الزعيم العالمي يواصل تكسير الأرقام.. ويحقق انتصاره الـ(31)

الاربعاء 03 ابريل 2024واصل الزعيم العالمي كسر أرقامه العالمية التاريخية حين حقق فوزه الـ31 على حساب الأخدود بثلاثية الشهري وسالم ومالكوم رافعاً رصيده لـ74 نقطة وحيداً في القمة.

وفي أبها نجح النصر في تحقيق فوز كبير جداً على أبها بثمانية أهداف عزز به وصافته للترتيب بـ62 نقطة وهاتريك لهدافه كريستيانو رونالدو عزز بها تصدره للهدافين.

.

وفي المجمعة عاد الوحدة لتحقيق الانتصار حين هزم الفيحاء بـ2-1 رافعاً رصيده لـ30 نقطة، وفي حائل قلب التعاون خسارته بهدفين إلى فوز مستحق بالثلاثة ليتساوى مع الاتحاد بـ46 نقطة لكل منهما، ويبقى الطائي على نقاطه الـ22 في المركز السادس عشر.

الهلال X الأخدود الجزيرة - نبيل العبودي: واصل الفريق الهلالي متصدر دوري روشن تكسيره للأرقام المسجلة باسمه بتحقيقه للفوز الحادي والثلاثين على التوالي والذي جاء هذه المرة على حساب الأخدود في الجولة السادسة والعشرين من منافسات دوري روشن السعودي بثلاثة أهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب المملكة أرينا، ورافعا رصيده إلى (74) نقطة.

وجاءت أهداف المباراة الثلاثة عن طريق صالح الشهري د 16، ومالكوم د 66، وسالم الدوسري د 72،.

هذا الفوز جاء في غياب هداف الفريق الأول المحترف الصربي ميتروفيتش للإصابة، والذي سيغيب لفترة تزيد على الشهر ونصف الشهر.

الشهري يفتتح التسجيل بعد مرور 16 دقيقة ومن كرة هلالية تناقلها أكثرمن لاعب تصل لسالم الدوسري الذي توغل بها داخل المنطقة من الناحية اليسرى الهلالية يمررها لنيفيز المندفع من خارج المنطقة يسدد الكرة ويغير اتجاهها صالح الشهري داخل المرمى هدفا هلاليا أول، وكاد الشهري بعدها أن يعزز التقدم بهدف ثان برأسية بعد عرضية من سالم الا أن الحارس أمسك بالكرة.

هذا التقدم الهلالي كان نتاج التفوق بالرغم من بعض المناوشات من جانب الأخدود، لتبقى الأفضلية والسيطرة هلالية والذي كاد معها البليهي أن يضاعف النتيجة بعد ركنية نفذها نيفيز على رأس البليهي مرت بجانب القائم د 40، وبرغم التفوق الازرق انتهى الشوط الأول بالهدف الوحيد للهلال.

الشوط الثاني قل فيه عطاء لاعبي الهلال نسبيا عما كان عليه في الشوط الأول، وكانت كرات الأخدود المرتدة تشكل خطورة نسبية على دفاعات الهلال،مالكوم يعزز التقدم مع مرور الدقيقة 66 ومن كرة هلالية مرتدة سريعة يمرر سالم لمالكوالذي ينطلق بها من منتصف الملعب ويسدد الكرة أرضية في المرمى هدفاً هلالياً ثانياً، ليجري جيسوس ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بدخول الحمدان والبريك والشهراني بدلا من الشهري ولودي وسعود عبدالحميد.

سالم يكمل الثلاثية وعند الدقيقة الـ72 روبين نيفيز ينطلق بكرة من الجهة الهلالية اليمنى قاطعا بها مسافة طويلة ويلعبها عرضية إلى سالم الدوسري المنطلق من الجهة اليسرى يسددها داخل المرمى هدفا هلاليا ثالثا، ليكمل بعدها جيسوس تغييراته بدخول الثنائي الفرج والقحطاني بدلا من سالم ومالكوم، ليبقى الهلال على ضغطه المكثف على مرمى الأخدود في سبيل رفع الحصيلة، فكانت الدقائق الأخيرة من المباراة قد شهدت كماً وافرا من الفرص الهلالية المهدرة ومكتفياً بأهدافه الثلاثة وهي نفس النتيجة التي كسب فيها الدورالأول.

النصر×أبها الجزيرة: عيسى الحكمي أحرز كريستيانو رونالدو ثلاثية الخامسة «الهاترك» في مسيرته بقميص النصرعندما قاد العالمي إلى انتصار غير مسبوق على مضيفه أبها 8-0 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها.

وكان النجم البرتغالي قد سجل ثلاثيته بعد 72 ساعة فقط من ثلاثيته التي هز بها مرمى الطائي (السبت) في مباراة 5-1 للنصر ليبتعد بصدارة الهدافين برصيد 30 هدفا عن أقرب مطارديه ميتروفيتش بثمانية أهداف.

ورفع النصر الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب دوري روشن رصيده إلى 62 نقطة ورصيده التهديفي إلى 79 هدفا قبل ثماني جولات من النهاية ،في حين واصل فريق أبها معاناته في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة وتلقى خسارته السادسة عشرة.

احتاج رونالدو إلى 42 دقيقة لتسجيل أهدافه الثلاثة التي جاءت جميعها من خارج منطقة الجزاء ،وجاءت أول هدفين من ضربتين ثابتتين في الدقيقتين 11 و22 ،قبل أن يصنع (الدون) للسنغالي ساديو ماني خارطة الهدف الثالث في الدقيقة 32 ،وعاد كريستيانو ليسجل ثالث أهدافه والرابع لفريقه في الدقيقة 42 قبل أن يختتم عبد المجيد الصليهم خماسية الشوط الأول قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط.

بعد الاستراحة أراح البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق الثنائي رونالدو وماني تأهبا للمباراة القادمة أمام ضمك على نفس الملعب،وأضاف العالمي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق عبد الرحمن غريب في الدقيقة 50 ،وعبدالعزيز العليوي في الدقيقتين 63 و86.

التعاون X الطائي «الجزيرة» - الرياضة: نجح فريق التعاون في تحويل تأخره بهدفين لفوز بثلاثية على نظيره الطائي في اللقاء الذي جمعهما.

وتقدم فريق الطائي بعد مرور 20 دقيقة بهدف سجله لاعب التعاون أندريه جوتو بالخطأ في مرماه ثم أضاف ماركو دوغاندزيتش الهدف الثاني بالدقيقة 30 قبل أن يقلص عبدالملك الشمري النتيجة بهدف في الدقيقة 45+2 لصالح التعاون.

وعادل اللاعب جواو بيدرو النتيجة بهدف سجله للتعاون بالدقيقة 73 من عمر اللقاء ثم أضاف زميله محمد الكويكبي في الدقيقة 86.

الفوز رفع رصيد فريق التعاون إلى النقطة 46 في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن بفارق الأهداف عن الاتحاد صاحب المركز الرابع.

وتوقف رصيد الطائي بعد الخسارة عند النقطة 22 في المركز 16 بفارق نقطتين عن الأخدود صاحب المركز 15.

الوحدة X الفيحاء «الجزيرة» - الرياضة: فاز فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف على نظيره الفيحاء في المباراة التي جمعتهما.

وتقدم الوحدة بهدف سجله اللاعب أوسكار دوارتي بالدقيقة 47 من عمر اللقاء قبل أن يتعادل، ثم عادل فاشيون ساكالا لفريق الفيحاء بهدف بالدقيقة 53 ثم أضاف أنسيلمو دي مورايس الهدف الثاني بالدقيقة 56.

الفوز رفع رصيد فريق الوحدة إلى النقطة 30 في المركز 11 في جدول الترتيب بفارق نقطتين عن الفيحاء صاحب المركز العاشر.

اقرأ أيضاً

السعودية      |      المصدر: الجزيرة السعودية    (منذ: 2 أسابيع | 5 قراءة)
.