اتحاد الكرة: نحن المسئولون عن تعيين حكام أجانب لنهائي الكأس

اتحاد الكرة: نحن المسئولون عن تعيين حكام أجانب لنهائي الكأس

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن هناك بعض الحكام كانوا على خلاف مع فيتور بيريرا، بسبب القائمة الدولية، مشيرًا إلى أن المدرب بدأ مشروعه هذا الموسم بـ(التصنيف)، وتم اكتشاف العديد من الأسماء الجديدة، بعدما كان هناك عدد مُحدد فقط من الحكام يظهرون في المباريات.

  وقال في تصريحات تليفزيونية: "فيتور بيريرا نجح في توسعة اختيارات الحكام المصريين، وموضوع التصنيف أظهر العديد من الأسماء، ونحن نساعده وندعم تجربته".

  وأضاف: "كان لدينا إصرار على وجود حكم مصري في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، بعد النجاحات التي تحققت مؤخرًا من جانب حكامنا المصريين".

  وأكمل: "منذ تولينا المسئولية في اتحاد الكرة، ومن وقت أحمد مجاهد، والحكم المصري يتواجد في إدارة مباريات الأهلي والزمالك، ولكن هذه المرة الأمور مختلفة، الأهلي والزمالك سيلعبان خارج مصر، وهناك ضغط جماهيري كبير، وامتعاض وغضب من وجود الحكام المصريين".

  وتابع: "بعد الاتفاق مع جميع الأطراف، تم الاستقرار على اختيار طاقم حكام أجانب يليق بالمباراة، والاتحاد المصري هو من سيقوم بجلب الحكام الاأجانب وليس الطرف السعودي، قمنا بمخاطبة أصحاب التصنيف الأول وبعض دول أمريكا اللاتينية لاختيار طاقم من المستوى الأول يليق باللقاء".

  وأضاف: "منعًا للغط الذي حدث مؤخرًا، وحرصا على نجاح المباراة، وللحفاظ على الحكام المصريين وسمعتهم، قررنا جلب حكام أجانب لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، والأهلي والزمالك هما أكبر ناديين في مصر، ولديهما جماهير كبيرة وتذاكر المباراة نفذت في وقت قياسي للغاية، ونظرًا لطبيعة اللقاء تم الاستقرار على جلب حكام اجانب".

مصر      |      المصدر: اليوم السابع    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.