فنانون يلجؤون إلى القضاء ضد القذف

تقدم فنانون مغاربة أمازيغ بشكايات تتعلق بالتشهير والسب والقذف إلى النيابة العامة ضد الداعية المعروف بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي بلقب “أبو عمار”، حسب ما علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصادر جيدة الاطلاع على الملف.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المعنيين بهذه الشكايات هم كل من الفنان الكوميدي السوسي “رشيد أسلال”، والفنانة “فاطمة إرخا”، والفنان “أحمد أوطالب المزوضي”، إضافة إلى صحافية.

وأكدت مصادر هسبريس أن مجموعة من الفنانين يستعدون أيضا لوضع شكايات ضد الداعية ذاته وقد كلفوا محامين بهذا الأمر، على رأسهم الفنانة “فاطمة تابعمرانت” والفنان “الحسين الباز” صاحب أغنية “صباح الخير” الشهيرة.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;} وليست هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها الداعية “أبو عمار” الفنانين الأمازيغ، إذ سبق أن وجه انتقادات لادغة للفنان المزوضي بعد ترتيله القرآن بلحن أمازيغي، قبل أن يعيد “الهجوم” عليه بأوصاف اعتبرها الفنان حاطة بكرامته ومسيئة لأسرته.

وكانت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية قد انتقدت في بيان سابق على خلفية هجوم “الداعية السلفي” على الفنان أسلال وزوجته، ما أسمته “استهدافا وتهديدا لهذا الفنان من طرف أزلام الوهابية”، معتبرة في الوقت ذاته أن “ما يطال الفنان ليس أبدا حدثا معزولا، بل هو استراتيجية مخطط لها من طرف قوى الظلام من أجل ضرب كل مصادر الفرحة والثقافة والفن والجمال في المجتمع السوسي”.

كما كانت “منظمة تاماينوت” عبرت هي الأخرى عن تضامنها مع الفنانة البرلمانية السابقة، فاطمة تابعمرانت، منددة بـ”الهجوم السافر والتجريح الأخلاقي” الذي استهدف أيقونة الفن الأمازيغي والشاعرة تابعمرانت في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع.

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 5 قراءة)
.