3 ميداليات لسيدات الصين في دولية فزاع لأصحاب الهمم

3 ميداليات لسيدات الصين في دولية فزاع لأصحاب الهمم

أضاف منتخب الصين إلى رصيده 3 ميداليات ملونة، «ذهبيتين وبرونزية» في اليوم الرابع لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لأصحاب الهمم، بتوقيع ثلاثي السيدات في في زنج، ولي لياو، وزيومي دنج، قبل إسدال الستار على النسخة الثالثة عشرة التي ستصل إلى محطتها الأخيرة، غداً الأربعاء، بعد منافسات قوية كانت الإثارة عنوانها البارز.

في مسابقة فوق 86 كجم، لأفضل رفعة «سيدات»، كانت الكلمة المسموعة ل«التنين» بحصد المركزين الأول والثالث، حينما حلقت في في زنج بالميدالية الذهبية، ومواطنتها زيومي دنج بالميدالية البرونزية، فيما كان المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب الأوكرانية نتاليا أولينك.

وفازت البرازيلية تايانا مديروس بذهبية وزن 86 كجم لأفضل رفعة، تاركة المركز الثاني والميدالية الفضية للبريطانية لويز سقدن، تلتها فيما حل هيو لن من الصين تايبه ثالثة.

وفي مسابقة أفضل رفعة وزن 73 كجم، حلت الصينية لي لياو في المركز الأول، تلتها في المركز الثاني التركية سيبل كام، بينما كان المركز الثالث من نصيب الأوزبكية روزا كوديفا.

من ناحية أخرى، دشّنت الأدوار التأهيلية والإقصائية الأولى النسخة الثامنة لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم بمشاركة 230 لاعباً ولاعبة من 56 دولة، حيث شهد اليوم الأول تنافساً مثيراً في فئات القوس المحدب والقوس «دبليو ون»، رجال والقوس المحدب والقوس المركب «سيدات».

وأكد عيسى مخشب رئيس قطاع العلاقات العامة والخدمات المساندة والمتطوعين أن الدعم الذي تحظى به رياضة أصحاب الهمم من القيادة الرشيدة يدل على اهتمامها بكل شرائح المجتمع، ما كان له الأثر الكبير في وصول أبطالنا إلى منصات التتويج.

وقال: «نقطف حالياً ثمار تطور بطولات فزاع على صعيد الإداريين واللاعبين والحكام والمصنفين والمتطوعين، وغيرهم، ونحن نحتفل ب15 عاماً من انطلاق هذا الحدث العالمي المهم بعد أن تبوأت بطولات فزاع مكانة مرموقة في الخارطة العالمية لرياضة أصحاب الهمم».

وأشار مخشب إلى أن حرص الأبطال النخبة على التواجد في بطولات فزاع لم يأت من فراغ، ولعله يعكس قيمتها، بخاصة أنها محطة تأهيلية مهمة لهم للتواجد في دورات الألعاب البارالمبية، بخاصة الحدث البارالمبي المرتقب «بارالمبية باريس 2024».

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 1 أشهر | 6 قراءة)
.