النصر يحسم ملف شرودر بنجاح ويتحضر لـ «الأجانب»

النصر يحسم ملف شرودر بنجاح ويتحضر لـ «الأجانب»

خطا مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم برئاسة عبد الله بن طوق، أولى خطوات الثبات من أجل البحث عن النجاح في الموسم الجديد، بتمديد التعاقد مع المدير الفني الهولندي الفرد شرودر، وذلك قبل 3 أشهر من نهاية الموسم الكروي 2023-2024.

لم يكن قرار تمديد عقد المدرب الذي تولى المهمة منتصف الموسم الحالي «مفاجأة»، لكن الخبر نزل كبرد وسلام على قلوب النصراويين الذين باتت لديهم قناعة تامة بأن الرجل الهولندي هو الأصلح والأنسب لقيادة الفريق في الموسم الكروي الجديد، خاصة في ظل رغبة بتغيير صورة المشهد كاملاً الموسم المقبل.

كان قرار التعاقد مع شروردر بديلاً عن الصربي غوران «صدمة» لكل المراقبين، لاسيما أن الخروج من قلعة «الزعيم» بعد 7 جولات على بداية الدوري شكل خبراً أقرب إلى «زلزال» لدى المتابعين.

خلال حقبته مع العين، قاد شرودر الزعيم في 7 مباريات في الدوري، حقق فيها 5 انتصارات مقابل خسارتين، وكان يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق نقطتين عن كل من الوصل وشباب الأهلي.

أما على صعيد كل البطولات، ومنها المشاركة في البطولة القارية، فقد أشرف شرورد على تدريب الزعيم في 14 مباراة، حقق الفوز في 12 منها، كان منها 4 انتصارات على التوالي في الجولات الأربع الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا.

وفي دار الحي، أعاد شرودر إحياء الآمال بصنع ربيع جديد في القلعة الزرقاء، فقد تسلم فريقاً يحتل المركز الثامن برصيد 8 نقاط من 8 جولات.

بداية «الرجل العنيد» كانت متعثرة تعادل في ملعب آل مكتوم مع الوحدة قبل أن يخسر أمام خورفكان بالثلاثة، لكن المدرب الهولندي سرعان ما وجد أفضل توليفة حتى يخرج الفريق من دوامة سوء النتائج، ويمنح الفريق بصمة فنية غابت عنه في الحقبة الأخيرة.

وبدا النصر في المراحل الأخيرة، الفريق الأكثر تألقاً وتميزاً، ليس على صعيد النتائج وحسب، بل إن العميد بات يقدم كرة فيها الكثير من جمالية الأداء، بالسيطرة والاستحواذ، أو انتشار اللاعبين وتبادل المراكز، أضف إلى ذلك تميز الفريق بالبحث عن الحلول الهجومية رغم ضعف الخيارات التي يمتلكها المدرب على الدكة أو حتى في التشكيل الأساسي.

وحقق العميد مع شرودر 4 انتصارات، وتعادل في الدوري خلال 7 مباريات، في وقت عرف حلاوة النصر 6 مرات في 9 مباريات على صعيد كل البطولات، ليجد الفريق نفسه مرة جديدة محل ثقة وأمل لدى جماهيره التي تمني النفس بأن يعود النصر «عميداً لكرة الإمارات».

ومع انتهاء وحسم ملف المدير الفني الأجنبي، سيبدأ العميد فتح ملف تقييم اللاعبين الأجانب؛ لتحديد هوية من سيواصل الرحلة مع العميد.

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.