بدء ظهور ميزة Satellite SOS على هواتف Google Pixel

لقد أثبت الاتصال عبر الأقمار الصناعية للهواتف الذكية قيمته على أجهزة آيفون من أبل، ويبدو ان الميزة تكافح من أجل اثبات نفسها على أجهزة أندرويد.

ومع ذلك، بدأت ميزة “Satellite SOS” الجديدة في الظهور هذا الأسبوع على هواتف Google Pixel، ولدينا معاينة مسبقة لما ستتمكن من فعله.

إذا تعمقت في الإعدادات > السلامة والطوارئ على هاتف Pixel، فمن المحتمل جدًا أن ترى ظهور “SOS عبر القمر الصناعي” بين طوارئ SOS واكتشاف حوادث السيارات.

فقد قامت جوجل، على ما يبدو عن طريق الخطأ، بطرح الإعداد على نطاق واسع على جميع أجهزة Pixel تقريبًا من خلال التحديث الأخير لخدمات Adaptive Connectivity Services.

لكن الميزة لا تفعل أي شيء في الوقت الحالي.

لا يؤدي النقر على “Satellite SOS” على جهاز Google Pixel إلى فتح أي قوائم، ولكنه سيتم ذلك قريبًا.

ومع ذلك، فقد تم الوصول إلى القائمة التي تعدها جوجل لهذه الميزة.

تشرح صفحة SOS Satellite:باستخدام هاتف Pixel، يمكنك مراسلة خدمات الطوارئ ومشاركة موقعك عندما لا تتمكن من الاتصال بشبكة جوال أو شبكة Wi-Fi.

توضح الصفحة أنه يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ أو إرسال رسائل نصية إليها، ومشاركة موقعك باستخدام خرائط جوجل، والإجابة على الأسئلة المتعلقة بحالة الطوارئ.

لا توجد معلومات عما إذا كنت ستتمكن من الاتصال بأي شخص خارج خدمات الطوارئ، ولكن جوجل توضح أيضًا أنها ستشارك اسمك ورقم هاتفك من حساب جوجل الخاص بك، بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال لما يصل إلى ثلاث جهات اتصال للطوارئ.

تكرر جوجل التفاصيل التي تمت مشاركتها في أسفل الصفحة: عند الاتصال بخدمات الطوارئ عبر القمر الصناعي، تتم مشاركة اسمك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وموقعك ومعلومات الجهاز (IMEI واللغة والطراز ومستوى البطارية) ومعلومات الطوارئ مع خدمات الطوارئ ومقدمي خدمات القمر الصناعي.

ترتبط الصفحة بصفحة دعم جوجل حول البلدان التي يدعمها برنامج Satellite SOS، لكن الصفحة للأسف لم يتم نشرها بعد.

يوجد أيضًا رابط لخطة تأمين البحث والإنقاذ من Garmin.

والجدير بالذكر أن رسائل جوجل أظهرت سابقًا علامات على استخدام خدمات Garmin للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

توجد عروض توضيحية للاتصال عبر الأقمار الصناعية، ولكن لا يعمل حاليًا أي من خياري “تجربة العرض التوضيحي” أو“اختبار الوضع الحقيقي“.

تقنية      |      المصدر: التقنية بلا حدود    (منذ: 2 أشهر | 10 قراءة)
.