بدء دورة حول إعداد وتوصيف المقررات الدراسية لكوادر معهد العلوم الإدارية

بدء دورة حول إعداد وتوصيف المقررات الدراسية لكوادر معهد العلوم الإدارية

دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته.

بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، عملية قنص جندي صهيوني شرق بيت حانون، و"تفخيخ" نفقين وتفجير أليات عسكرية تابعة لجيش العدو، في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

حذر صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، من أن عجز الميزانية الأمريكية الضخم يغذي التضخم ويشكل "مخاطر كبيرة" على الاقتصاد العالمي.

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تمديد تعاقد دانيلي دي روسي، المدير الفني للفريق، دون تحديد المدة.

السبت، 21 شعبان 1445هـ الموافق 02 مارس 2024 صنعاء - سبأ : بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول إعداد وتوصيف المقررات الدراسية ينظمها المعهد الوطني للعلوم الإدارية.

تستهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام الكادر الأكاديمي والتدريبي بمعهد العلوم الإدارية.

وفي الافتتاح أشار عميد معهد العلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري إلى أن الدورة تأتي في إطار الرؤية التطويرية للمعهد الذي يعد جزءا أساسيا و أصيلا في تحقيقها للارتقاء بالكوادر التدريسية ضمن فتح البرامج العليا الماجستير أو البكالوريوس بما يسهم في إعداد كوادر وقيادات إدارية مؤهلة ومتخصصة وفقا لأحدث الاساليب العلمية ومناهج التدريب.

وأفاد بأن الهدف من الدورة هو توصيف المقررات الدراسية وتوفير برنامج بمعايير الاعتماد الأكاديمي خاصة وأن المعهد خلال الشهر الماضي كان عضوا مؤثرا في البرنامج الوطني للمؤهلات وأصبحت مخرجاته التعليمية ضمن اعتماد التعليم العالي.

ولفت الدكتور القطابري إلى أن هناك توجه جاد من القيادات العليا بتحويل المعهد إلى أكاديمية وطنية عليا للتعليم والتدريب.

وأكد أهمية الجانب التدريبي والتأهيلي الذي يعد واحد من دعامتين أساسيتين يقوم عليهما المعهد الى جانب التعليم، لذلك يسعى المعهد الى تطوير برامجه التي يقدمها سواء كانت دبلومات تخصصية أو برامج نوعية تناسب كل مؤسسة حكومية على حدة.

وحث المتدربين على التفاعل الجاد خلال الدورة والمشاركة بالأفكار العلمية التطويرية للخروج بمقررات اكاديمية مواكبة للتطورات العالمية وفق معايير الاعتماد الاكاديمي وجودة التعليم و بما يخدم أغراض التنمية الادارية .

وفي الافتتاح الذي حضره نواب عميد المعهد للشؤون الاكاديمية الدكتور شاكر الشايف و شؤون الإدارة الدكتورة نفيسة الوشلي وشؤون التدريب نوال الحداد، أوضح مسؤول تكنولوجيا المعلومات بالمعهد الدكتور نائد المشرقي أن برنامج الدورة يتضمن إعداد وتوصيف المقررات الدراسية لبرنامجي البكالوريوس والماجستير والطرق العلمية لتوصيف البرامج التدريبية ومراجعتها وصولا إلى إقرارها والخروج بما لا يقل عن ٣٠ مقررا دراسيا.

وأشار إلى أن عملية التوصيف ستجري وفقا لمتطلبات جودة هيئة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة التابع لوزارة التعليم العالي.

حضر الافتتاح مسؤول التخطيط بالمعهد الدكتور عبدالحكيم سفيان .

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.