جوجل كلاود و Stack Overflow تعقدان شراكة استراتيجية

أعلنت جوجل كلاود و Stack Overflow عن شراكة استراتيجية تجمع بين قوى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لـ جوجل كلاود وعلم المطورين الشامل في Stack Overflow.

وفقا لهذه الشراكة، سيحصل عملاء جوجل كلاود على الوصول المباشر إلى Stack Overflow داخل «جوجل كلاود كونسول» و «جيميني لجوجل كلاود».

كما يستفيد المطورون على Stack Overflow من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لـ جوجل كلاود للعثور على حلول التعليم البرمجي بشكل أكثر كفاءة.

وقال ثوماس كوريان، المدير التنفيذي لـ جوجل كلاود: «إن هذه الشراكة تجمع بين منصة الذكاء الاصطناعي التجارية وأكبر منصة لعلم المطورين المتوفرة اليوم».

وأضاف أن جوجل كلاود و Stack Overflow ستساعد المطورين على استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أكثر كفاءة في المنصات المفضلة لديهم، مع دمج المعلومات الواسعة من مجتمع Stack Overflow والقدرات الجديدة للذكاء الاصطناعي، وذلك بفضل فيرتكس AI وبنية التحتية الآمنة والموثوق بها لـ جوجل كلاود.

تستثمر هذه الشراكة في خبرة Stack Overflow التي تزيد عن 15 عامًا وأدوات المطورين المتقدمة لـ جوجل كلاود، بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي.

وتشمل هذه القدرات التوليدية للذكاء الاصطناعي الأحدث والأكثر قدرة، والذي يدير أيضًا روبوت الدردشة الذكي وخدمات أخرى.

وقال براشانث تشاندراسكار، المدير التنفيذي في Stack Overflow: «في عصر الذكاء الاصطناعي، تبقى Stack Overflow على أنّ قاعدة البيانات الموثوقة والدقيقة هي الأساس المركزي لبناء حلول التكنولوجيا، إذ يتواجد ملايين المطورين من أجزاء العالم المختلفة على منصتنا كواحدة من المصادر النادرة التي توفر المعلومات العالية الجودة والتي تنطبق نظام التعليمات البرمجية في نواياها».

يأمل كل من Stack Overflow و جوجل كلاود أن يزيد دمج جيميني مع قاعدة المعلومات الشاملة لـ Stack Overflow من إنتاجية المطورين ودقتهم.

حيث سيتمكن المطورون من طرح أسئلتهم حول الأكواد البرمجية بسهولة والحصول على أجوبة مدعومة ببيانات Stack Overflow دون الخروج من بيئة جوجل كلاود.

سيتم تطبيق أول تكاملات الشراكة الجديدة بين Stack Overflow وجيميني لجوجل كلاود خلال النصف الأول من عام 2024، وسيتم عرضها أيضًا في مؤتمر جوجل كلاود نكست في أبريل.

اقتراح المُحرر: الوسوم

تقنية      |      المصدر: عالم التقنية    (منذ: 2 أشهر | 14 قراءة)
.