فرنسا تحبط محاولة إدخال متفجرات للمغرب

أخلت السلطات الفرنسية، صباح أمس الثلاثاء، مطار “بيربينيان” الدولي، وذلك على خلفية اكتشاف حقيبة تحمل “مواد متفجرة” تعود لمسافر من أصول إيطالية كان متوجها إلى المملكة المغربية، حسب ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية.

وأوردت المصادر ذاتها أن عمليات الفحص بالأشعة السينية التي أجرتها سلطات المطار الفرنسي كشفت وجود أمتعة “يحتمل أنها تحتوي على متفجرات”، قبل أن يتم استقدام فرقة متخصصة في إزالة الألغام من مدينة مونبولييه، ليتم اعتقال صاحب الحقيبة، الذي ثبت أنه كان يشتغل سابقا في الجيش.

وأشارت وسائل الإعلام ذاتها إلى أن “المسافر ذا الأصول الإيطالية كان متجها على متن طائرة إلى مدينة أكادير بالمغرب”، مؤكدة أنه جرى القبض على المشتبه فيه دون وقوع أي إصابات، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيقات معه؛ فيما جرى تحويل جميع الطائرات المتوجه إلى مطار “بيربينيان” في اتجاه مطارات فرنسية أخرى.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;} وأكدت مصادر هسبريس أن “المسافر أكمل رحلته بشكل عادي بعدما تبين أن الأمر يتعلق بشكوك حول بطاريتين فقط ولا وجود لمتفجرات”.

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.