مساهمو «دبي الإسلامي» يوافقون على توزيع أرباح نقدية بنسبة 45% عن 2023

مساهمو «دبي الإسلامي» يوافقون على توزيع أرباح نقدية بنسبة 45% عن 2023

بقيمة إجمالية تبلغ 3.

25 مليارات درهم عمومية «دبي الإسلامي» توافق على توزيع 45% نقداً عن 2023 خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للبنك.

من المصدر المصدر: دبي - الإمارات اليوم التاريخ: 28 فبراير 2024 وافقت الجمعية العمومية لبنك دبي الإسلامي، خلال اجتماعها السنوي، على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 45% تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 3.

25 مليارات درهم.

وأفاد البنك، في بيان أمس، بأن المساهمين أقروا النتائج المالية لعام 2023، مشيراً إلى تسجيل نمو قوي في الربحية مع ارتفاع إجمالي الدخل بنسبة 43% ليصل إلى 20 مليار درهم، ما أدى إلى تحقيق أعلى مستوى على الإطلاق لصافي أرباح البنك، حيث وصل إلى أكثر من سبعة مليارات درهم، بزيادة سنوية قدرها 26%.

وأسهم ارتفاع الموجودات المُدرة للدخل، ودعم العائدات المرتفعة في نمو الميزانية العمومية للبنك لتبلغ 314 مليار درهم.

وتضمن جدول الأعمال الأخرى للجمعية العمومية، انتخاب وتعيين أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية للبنك لفترة ثلاث سنوات تنتهي في فبراير 2027، وتعيين مدققي الحسابات الخارجيين للسنة المالية 2024، إضافة إلى تعيين ممثلين عن المساهمين، وغيرها من القرارات الأخرى التي تمت الموافقة عليها خلال الاجتماع.

وقال مدير عام ديوان صاحب السموّ حاكم دبي، ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، محمد إبراهيم الشيباني: «وفّر النمو المستمر لاقتصاد دولة الإمارات في عام 2023، الذي تخللته ظروف عالمية غير متوقعة، بيئة اقتصاد كلي تميزت بالقوة والاستقرار أتاحت لبنك دبي الإسلامي تحقيق المزيد من النمو، وخلق قيمة حقيقية، وقد تمكن البنك من خلال أدائه الاستثنائي خلال تلك الفترة من مواصلة إسهامه وبكل فخر في دعم الاقتصاد الوطني، ليثبت مجدداً أنه قادر ليس فقط على تحقيق نمو قوي وقيمة استثنائية لمساهميه، بل أيضاً على تشكيل وصياغة تطور قطاع التمويل الإسلامي بأكمله في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها».

وأضاف: «إننا على ثقة تامة بأن بنك دبي الإسلامي سيحافظ على مسار النمو القوي الذي يمضي عليه، من خلال الابتكار واستخدام الأساليب الحديثة، واستكمال هذه الجهود بمواصلة التركيز على أفضل ممارسات الأعمال المستدامة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، عدنان شلوان: «كان عام 2023 بالفعل بمثابة مرحلة تاريخية بالنسبة لبنك دبي الإسلامي، حيث تجاوز صافي أرباحنا عتبة السبعة مليارات درهم، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ البنك».

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

الامارات      |      المصدر: الامارات اليوم    (منذ: 2 أشهر | 6 قراءة)
.