جوجل تستعد لدفع 9 من المميزات الجديدة لمستخدمي أجهزة الأندوريد

أعلنت شركة جوجل عن خططها لدفع 9 من المميزات الجديدة لأجهزة الأندويد وأيضاً الساعات التي تعمل بنظام الأندوريد.

تستعد جوجل لدفع عدد من المميزات الجديدة للأجهزة المتوافقة خلال الأيام المقبلة، والتي تشمل ميزة الذكاء الإصطناعي في منصة Android Auto التي ستعمل على تلخيص الرسائل الطويلة وقراءتها وأيضاً تلخيص الدردشة الجماعية، لدعم المستخدم بتجربة أفضل في التعرف على لمحه سريعة للرسائل أو الدردشة دون يتعرض لأي تشتيت أثناء القيادة.

كما سيعمل الذكاء الإصطناعي على إقتراح الرد المناسب للرسائل مع إمكانية إختيار المقترحات بلمسة واحدة على الشاشة.

أيضاً ستدعم تقنية الذكاء الإصطناعي مستخدمي هواتف وأجهزة الأندوريد في إدراك ووصف تفاصيل محتوى الصور، وهي ميزة لدعم المستخدمين من ضعاف البصر بتجربة أفضل في تصفح معرض الصور في الهاتف.

كما يمكن لميزة “AR view” في تطبيق خرائط جوجل الآن قراءة المحتوى الذي يتم عرضه بكاميرة الهاتف بتقنية الواقع المعزز بصوت مرتفع.

من جانب أخر يدعم تطبيق Google Docs الآن تدوين التعليقات التوضيحية بخط اليد، وذلك بإستخدام قلم stylus أو الأصبع.

كما يدعم محول إخراج المحتوى في شاشة الأندوريد الرئيسية في المنزل الآن “Spotify Connect”، لتغيير الجهاز الحالي لتشغيل الموسيقى بسلاسة دون إنقطاع.

أيضاً يدعم تطبيق “Fitbit” الآن مزامنة البيانات الإضافية عبر Health Connect لدعم المستخدم بمعلومات متكاملة بشكل أفضل.

ويدعم تطبيق Google Wallet أيضاً بطاقات الصعود إلى الطائرة وتذاكر الحفلات الموسيقية وبطاقات العضوية على نظام تشغيل Wear OS.

من جانب أخر يمكن لتطبيق Google Maps عرض معلومات وسائل النقل العام على شاشة الساعات الذكية، كما ستعمل جوجل على تكامل روبوت الدردشة Gemini مع تطبيق Google Messages، ليتاح للمستخدم الكتابة مباشرة لروبوت الدردشة، إلا أن الميزة ستقتصر في البداية على دعم اللغة الإنجليزية فقط.

الوسوم

تقنية      |      المصدر: التقنية بلا حدود    (منذ: 2 أشهر | 5 قراءة)
.