NVIDIA تقدم كروت الشاشة RTX 500 وRTX 1000 لدعم أجهزة محطات العمل بتقنية الذكاء الإصناعي #MWC2024

تقدم شركة NVIDIA في ربيع هذا العام للأسواق جيل جديد من كروت الشاشة الذي يتضمن RTX 500 وRTX 1000 المطورة لدعم أجهزة محطات العمل المميزة بتصميم نحيف بتقنية الذكاء الإصطناعي.

تبدأ الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب في دفع أول جيل من أجهزة الحاسب الإحترافية في ربيع هذا العام بجيل جديد من كرت الشاشة من NVIDIA.

ولقد طورت سلاسل كروت الشاشة RTX 500 و1000 Ada بهدف رئيسي لدعم أجهزة محطات العمل المميزة بتصيم نحيف وخفيف، كما تأتي هذه الإصدارات بتركيز خاص على دفع تقنية الذكاء الإصطناعي في الأجهزة.

ومن المتوقع أن يقدم الجيل الجديد من كرت الشاشة إختيار بآداء أكثر كفاءة في معالجة بتقنية الذكاء الإصطناعي لدعم منشيء المحتوى، ومحرري الفيديو وأيضاً الباحثيين، كما أن كروت الشاشة مخصصة لمحطات الألعاب بشكل خاص لذا لن تدعم أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب.

كما ترتكز كروت الشاشة على معمارية “Ada Lovelace”، المميزة بآداء مضاعف في تقنية تتبع الأشعة، وتضم الكروت أيضاً الجيل الرابع من أنوية “Tensor”، وآداء مضاعف مقارنة بالجيل السابق من كروت الشاشة في ميزة التعلم الآلي العميق، وتنفيذ الأعمال الإبداعية.

ويأتي كرت الشاشة RTX 500 بذاكرة مخصصة 4 جيجا بايت رام، ويأتي كرت الشاشة RTX 1000 بذاكرة 6 جيجا بايت رام، وآداء للذكاء الإصطناعي يصل إلى 154 و193 TOPS.

من جانب أخر يأتي كرت الشاشة بآداء أفضل 3 مرات في تحرير سريع للصور، وآداء مضاعف 10 مرات في آداء كرت الشاشة في عرض محتوى ثلاثي الأبعاد، مع آداء أفضل 10 مرات في تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي.

كما تدعم NVIDIA كروت الشاشة RTX 500 ،RTX 1000 بتقنية DLSS 3 التي تعزز جودة المحتوى، كما تأتي بترميز محتوى بنسبة 40% في ترميز الفيديو H.

264.

الوسوم

تقنية      |      المصدر: التقنية بلا حدود    (منذ: 2 أشهر | 6 قراءة)
.