«القسام»: رصدنا نقل الاحتلال لعدد من قتلاه وجرحاه بحي الزيتون

«القسام»: رصدنا نقل الاحتلال لعدد من قتلاه وجرحاه بحي الزيتون

الفصائل الفلسطينية.

.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، رصدها مرتين متتاليتين طائرتين من نوع «بلاك هوك» و«يسعور»، وهما ينقلان القتلى والإصابات في صفوف قوات الاحتلال، نتيجة للمعارك الضارية في حي الزيتون بمدينة غزة.

استهدف دبابةوأضافت «القسام»، أنها استهدفت دبابة تابعة لجيش الاحتلال من نوع «ميركافا» بقذيفة «الياسين 105» في منطقة البلد بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي نفس السياق، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، أنه بعد عودة مقاتليها من مناطق الاشتباك بمحاور التقدم في خانيونس، أكدوا الآتي:- قصفهم بقذائف الهاون النظامي تجمعاً لجنود الاحتلال في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

- خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال في منطقة المشروع غرب خانيونس.

- قصفهم بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مسجد على جنوب غرب حي الزيتون بمدينة غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزةيذكر أن اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، هو اليوم الـ144 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية شارة البداية لعملية طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع إلى 29878 شهيدا، وارتفع عدد المصابين إلى 70215 مصابا، وما زال هناك عددا كبيرا من المفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.