اللواء بن بريك يناقش الوضع الاقتصادي في العاصمة عدن

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في العاصمة عدن، لمناقشة الوضع الاقتصادي، بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

وأكد اللواء بن بريك، على ضرورة تذليل الصعوبات التي تعترض أعمال ومشاريع التجار والمستثمرين، سواء من البيروقراطية أو الجبايات غير القانونية، لخلق بيئة ملائمة لجذب الاستثمارات وتهيئة الظروف المناسبة للاستقرار الاقتصادي مع اقتراب الشهر الفضيل.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الغرفة التجارية، الشيخ سالم السعدي، أن المضايقات والجبايات غير القانونية التي يتعرض لها التجار تعرقل عجلة التنمية وتؤثر على رغبتهم في استثمار المزيد من أموالهم في البلد.

وبدوره، أشار وكيل وزارة التجارة والصناعة بشؤون قطاع خدمات العمل، راشد قاسم حازب، إلى أن الوزارة تعمل بكل جهد لتذليل الصعوبات التي قد تعترض التجار بتعاملاتهم التي تختص بها الوزارة.

وخلال اللقاء، استعرض التجار عددا من العراقيل التي تواجههم في مسيرة أعمالهم، وبعض المقترحات التي تسهم في معالجتها أو الحد منها، مؤكدين زيادة أنشطتهم المجتمعية وأعمال الخير للأسر المعدمة، لا سيما في شهر رمضان المبارك.

وناقش اللقاء، الوضع الاقتصادي والأزمة التي تمر بها البلاد وزادت من حدتها أزمة الملاحة في البحر الأحمر، مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، مشيدا بجهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، والاهتمام بالعمل على تحسين الوضع الاقتصادي.

اليمن      |      المصدر: عدن 24    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.