«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي

«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي

نعت نقابة المهن السينمائية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، المخرجة سميحة الغنيمي والتي رحلت عن عالمنا في 23 فبراير، عقب مسيرة طويلة من الأعمال السينمائية.

وشاركت المهن السينمائية، صورة للراحلة، وعلقت: «نقابة المهن السينمائية تُنعي الراحلة القديرة المخرجة سميحة الغنيمي، تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته».

من هي المخرجة سميحة الغنيميتعد المخرجة التليفزيونية سميحة الغنيمي، واحدة من أهم مخرجات التليفزيون المصري، فهي رائدة في مجال الفيلم التسجيلي، ولها الكثير من الأفلام التسجيلية في مكتبة التليفزيون المصري.

الأعمال الفنية للمخرجة سميحة الغنيميأخرجت سميحة الغنيمي، العديد من الأفلام التسجيلية، منها: السيرة الذاتية لنجيب محفوظ، وفيلم رحلة العائلة المقدسة، والأخير حاصل على الجائزة الكبرى.

كما أخرجت أفلام تسجيلية عن رموز مصر الفنية والأدبية منهم: رشدي أباظة، ومديحة يسري، وسعاد حسني، وفريد شوقي، ويوسف وهبي، وعبد الحليم حافظ، وغيرهم من الفنانين الكبار، كم سجلت السيرة الذاتية للبابا شنودة، الحائز على الجائزة الكبرى، كما حصلت على الجائزة الذهبية بالمهرجان الدولي، عن فيلمها التسجيلي عن السيرة الذاتية للموسيقار محمد عبد الوهاب.

أبرز تصريحات المخرجة سميحة الغنيميالمخرجة سميحة الغنيمي، لها العديد من التصريحات الشهيرة، ولكن أبرزها تلك التي قالت فيها: «أحمل ذكريات جميلة لكل أفلامى ومنها فيلم: مناجاة الرسول، الذى يعرض فى المناسبات الدينية، وعرض للمرة الأولى بمناسبة المولد النبوى الشريف، وحقق تجاوبا كبيرا مع المشاهدين»، و«فيلم رحلة العائلة المقدسة ذكرياتى عنه حاضرة فى ذهنى دائما، لأنه من الأفلام التى تحدث عنه العالم فى التسعينيات مع أول عرض له على عدة شاشات مصرية وعربية ودولية»اقرأ أيضاً

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.