العميد الوالي يزور الكلية الحربية ومعهد تأهيل القادة والأركان بالعاصمة عدن

قام العميد محسن عبدالله الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني, اليوم، بزيارة الى الكلية الحربية ومعهد تأهيل القادة والأركان في العاصمة عدن.

وخلال الزيارة, التقى العميد الوالي مدير الكلية الحربية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي ومدير معهد تأهيل القادة والأركان العميد الركن علي ردمان قحطان حيث استمع منهما إلى شرح مفصل عن سير العملية التعليمية في الكلية الحربية ،وتدريب وتأهيل الضباط في معهد تدريب القادة.

وطاف العميد الوالي برفقة مديري الكلية الحربية، ومعهد تدريب القادة والأركان على إدارات المعهد والكلية والقاعات الدراسية فيهما والتعرف على المناهج والبرامج التعليمية والعملية التي يتم تقديمها للمتقدمين، والتقى بالمعلمين والضباط والطلاب الدارسين.

وشدد العميد الوالي على بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحصيل العلم والمعرفة، والمساهمة في بناء جيش وأمن وطنيين مؤهلين، تأهيلا نوعياً يواكب التقدم المعرفي للدول.

وحث قائد قوات الحزام الأمني الدارسين على الالتزام بالنظام والقانون، والعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم القيادية، ليعودوا إلى ميدان العمل لتطبيق ما تلقوه خلال الدراسة على أرض الواقع.

وأشاد العميد الوالي، بالجهود التي تبذلها قيادتي الكلية والمعهد، وما يقدمه الكادر التعليمي والقيادي في مجالات التدريب والتأهيل وتطوير قدرات الضباط وتنمية المهارات والأساليب القتالية لديهم، والتي يأتي في إطار بناء القوات المسلحة الجنوبية، متسلحة بالعلم والمعرفة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص قيادة الحزام الأمني على دعم المؤسسات العسكرية التعليمية بحسب الإمكانيات المتاحة، وللتأكيد على أهمية التعاون بين قوات الحزام الأمني وتلك المؤسسات والمعاهد لتعزيز قدرات منتسبيها.

اليمن      |      المصدر: عدن 24    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.