"لنجعلها تتنفس" مبادرة بيئية في جدة

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، مبادرة " لنجعلها تتنفس " وهي مبادرة تطوعية بيئية تهدف لتحسين جودة الهواء من خلال التشجير، والمحافظة على البيئة البحرية واستدامتها من خلال تنظيف شواطئ محافظة جدة وازالة المخالفات، بمشاركة عدة قطاعات بالمنطقة( أمانة المحافظة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وحرس الحدود "قطاع جدة"، وشرطة محافظة جدة).

الهدف من الحملةومن جهته قال مدير مكتب بمحافظة جدة المهندس احمد الحارثي إن الحملة تسعى لتحقيق أعلى مستويات النظافة والسلوك الحضاري الإيجابي وتأتي لتحقيق الانتماء وتنمية الوعي الاجتماعي والبيئي بين أفراد المجتمع.

و أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف حرص فرع الوزارة على نشر ثقافة الوعي البيئي في شتى المجالات، وتنفيذ الخطط البيئية؛ للمحافظة على جودة عناصر البيئة ومواردها، والتي تسعى لتحقيق التوازن بين استدامة وبين تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح مدير عام العلاقات المجتمعية في أمانة جدة، المهندس هتان حمودة، أن الأمانة تسعى لتكثيف المبادرات التوعوية، من خلال التعاون مع القطاع العام والخاص والمدارس التعليمية، لرفع نسبة الوعي لدى المواطنين والمقيمين بضرورة من الملوثات التي يمكن أن تؤدي إلى الإضرار بسلامة البيئة البحرية.

من جهة أخرى نفذت ادارة الطوارئ بوزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم تجربة افتراضية لظهور رائحة التماس كهربائي بسوق الخضار والفواكه المركزي بحي الصفا بجدة،شاركت فيه فرق الإطفاء والإنقاذ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني.

للمزيد الاطلاع على: .

وفي التفاصيل اوضح مدير ادارة غرفة الطوارئ المركزية بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس تركي بن عالي الحميدي ان هذه التجربة تأتي بهدف رفع مستوى أداء الجهات المعنية لمواجهة حالات الطوارئ وتعزيز وتنسيق الجهود لتنفيذ التدابير لمواجهة وقوع حادث التماس كهربائي بالموقع والعمل على إخلاء المواطنين والمقيمين الى مواقع آمنه واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الارواح والممتلكات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على.

منوعات      |      المصدر: مجلة سيدتي    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.