الصحة الفلسطينية: 30 مستشفى من أصل 35 خرجت عن الخدمة نتيجة عدوان الاحتلال على غزة

الصحة الفلسطينية: 30 مستشفى من أصل 35 خرجت عن الخدمة نتيجة عدوان الاحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن هناك 30 من أصل 35 مستشفى كانت تعمل في قطاع غزة خرجت عن الخدمة نتيجة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على المنشأت الطبية في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة: إن ما يحدث في شمال قطاع غزة مجاعة حقيقية، مؤكدًا أن قطاع غزة يشهد مجاعة متصاعدة قد تحصد أرواح آلاف المواطنين.

وأفاد القدرة، في حوار خاص لقناة «الجزيرة»، أن مستشفيات بشمال قطاع غزة استقبلت عشرات الحالات التي تعاني من الجفاف، مشددًا على ضرورة دخول المساعدات إلى القطاع بشكل عاجل وكاف.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن على المجتمع الدولي حماية الأطفال والنساء والمرضى من براثن المجاعة، ونحتاج إلى الوصول لجميع مراكز الإيواء وهذا يتطلب تعاون الهيئات الدولية.

يذكر أن حركة حماس شنت عمليتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، إضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ144 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.