الرئيس علي ناصر محمد يعزي بوفاة عوض عبد الله العرشاني

الرئيس علي ناصر محمد يعزي بوفاة عوض عبد الله العرشاني

كريتر سكاي/خاص: ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة المناضل والاعلامي الأستاذ عوض عبد الله العرشاني عن عمر ناهز ال 88 عاماً في القاهرة التي ظل يعيش فيها منذ أكثر من ستين عاماً.

كان المغفور له مقدماً لبرنامج الجنوب العربي من إذاعة (صوت العرب)  حين كان يرأس قسم الجنوب في الإذاعة  سعد غزال ، وعند قيام ثورة الجنوب بقيادة الجبهة القومية في 14 أكتوبر 1963م أخذ يقدم البرنامج وسير المعارك وفق بلاغات جبهات القتال الواردة الى مكتب الجبهة القومية في القاهرة، وشارك في المؤتمرات الخاصة التي تتناول قضية الجنوب في الجامعة العربية، وله مواقفه التي عبر فيها عن رأيه في العديد من القضايا الوطنية في اليمن جنوباً وشمالاً وللفقيد عوض العرشاني عدة مؤلفات منها كتاب خص به السلطان الثائر محمد بن عيدروس العفيفي كونه خرج معه الى يافع القارة  في عام 1957م  عندما اختلف مع السلطات البريطانية وغادر منطقة الساحل.

وعيّن بعد الوحدة في وزارة الاعلام اليمنية بدرجة وزير.

كما شارك في فعاليات المؤتمر الجنوبي الاول في القاهرة في نوفمبر 2011 وكان دائم الحضور والمشاركة في العديد من الندوات التي تقام في القاهرة.

عرفت الفقيد عوض العرشاني في القاهرة في بداية ستينيات القرن العشرين الماضي، وتكررت لقاءاتنا فيها في العديد من المناسبات، وشاركنا معا في الندوة التي أعدتها الدكتورة لمياء محمود مديرة إذاعة صوت العرب بمناسبة مرور خمسين عاماً على الاستقلال الوطني في ثلاثين نوفمبر التي شارك فيها أيضا الفنان الكبير محمد محسن عطروش والصحفي الكبير مكرم محمد أحمد واخرين.

نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوانإنا لله وانا إليه راجعون.

ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

علي ناصر محمد

اليمن      |      المصدر: كريتر سكاي    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.