القحوم: المفاوضات مستمرة مع السعودية لتحقيق السلام وخروج القوات الأجنبية وانهاء الحرب

القحوم: المفاوضات مستمرة مع السعودية لتحقيق السلام وخروج القوات الأجنبية وانهاء الحرب

القحوم: المفاوضات مستمرة مع السعودية لتحقيق السلام وخروج القوات الأجنبية وانهاء الحرب الموقع بوست - الثلاثاء, 27 فبراير, 2024 - 07:53 مساءً [ علي القحوم ] أكّد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، استمرار المفاوضات بين جماعته والسعودية بوتيرة عالية، لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

  وقال القحوم في تصريحات لقناة "الميادين" بأن جماعته تتفاوض مع السعودية لتحقيق السلام ووقف إطلاق النار ورفع الحصار واستكمال الملفات الإنسانية وخروج القوات الأجنبية ومعالجة الظروف الاقتصادية وإعادة الإعمار.

  وأضاف بأنّ "باب السلام مفتوح، وأيدينا ممدودة للسلام وجاهزون له، والأولوية لمعالجة تداعيات الحرب بشكل كامل".

  وأشار إلى أنّ "السعودية متباطئة نوعاً ما، لأن هناك ضغوط أميركية واضحة على الرياض، إذ أنّها لا تريد للسلام أن يتحقق"، داعيا السعوديين بأن "ينتهزوا الفرصة ويحققوا السلام، لأن الأميركي يريد توريطهم في الملف اليمني".

  وأكّد القحوم، أنّ جماعة الحوثي في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا لأنهما اعتديتا على سيادته، ومارستا "العدوان بكل أشكاله على الجمهورية اليمنية أرضاً وإنساناً"، مشدداً على أنّ ذلك لن يثني الجماعة عن نصرة فلسطين.

تابعنا في :

اليمن      |      المصدر: الموقع بوست    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.