استنكار مغربي من زواج رئيس وزراء دولة عظمى بوزير خارجيته

الرياط/وكالة الصحافة اليمينة// انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي عبد الإله بنكيران، مثلية رئيس وزراء دولة عظمى من مع وزير الخارجية المرتبط به ستيفان سيجورنيه، بعد زيارة أجراها الأخير للمغرب.

وخلال الدورة العادية للمجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية في جهة “طنجة تطوان الحسيمة”، عبر “بنكيران” عن استيائه من مثلية رئيس الحكومة الفرنسية غابرييل أتال الذي يتولى منصبه، منذ 9 يناير الماضي.

وأعرب السياسي المغربي عن استغرابه من إعلان غابرييل أتال علناً مثليته الجنسية وقال: “لم أكن أتخيل أن فرنسا ستسير فيها الأمور بهذه السرعة، لدرجة أن لديهم رئيس حكومة يفتخر بأنه مثلي جنسيا ومتزوج بوزير الخارجية.

.

ما هذه المصيبة”.

وأضاف بنكيران: “فرنسا دولة ديغول وميتران وجاك شيراك، كيف يحدث هذا؟ ماذا وقع في العالم؟ ويفتخر بذلك أمام البرلمان، كيف يشعر أي فرنسي عادي عندما يذهب رئيس الحكومة لدولة ما، سيقول يعلم الله ماذا سيفعل هناك، أو ماذا سيفعلون به”.

وتأتي تصريحات بنكيران عشية الزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورني إلى الرباط.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن وزير الخارجية الفرنسي قوله إن “بلاده تدرك جيدا أن قضية الصحراء وجودية للمغرب والمغاربة، مؤكدا أن الرباط ستجد دائما فرنسا إلى جانبها في هذه القضية”.

اليمن      |      المصدر: وكالة الصحافة اليمنية    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.