مدنين: وزيرة الأسرة تفتتح مركز "الأمان" لإيواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ

مدنين: وزيرة الأسرة تفتتح مركز "الأمان" لإيواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ

                                                                                                                                                                                                                                         شكرا على الإبلاغ!سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.

موافق مدنين: وزيرة الأسرة تفتتح مركز "الأمان" لإيواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ نشر في يوم 27 - 02 - 2024 خلال زيارة العمل اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024 إلى ولاية ، افتتحت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، رفقة سعيد بن زايد والي الجهة مركز "الأمان" لإيواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ بولاية الذي يعدّ المركز الأول من نوعه بالجهة ورقم 13 على المستوى الوطني.

وأكّدت الوزيرة أنّ هذا المركز، الذي تبلغ طاقة استيعابه 10 أسرّة، يوفّر خدمات التّعهّد بالنّساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ التي تشمل خدمات الاستقبال والانصات والتوجيه والإرشاد والمرافقة والمتابعة الصحيّة والنفسيّة والإيواء والتمكين الاقتصاديّ والاجتماعيّ للضحايا لتحقيق الاستقلاليّة الاقتصاديّة والخروج من دائرة الهشاشة والعنف.

وأفادت الوزيرة مواصلة الجهود نحو استكمال إحداث مركز "أمان" بكل ولاية بعد إحداث 12 مركزا بولايات المهديّة وأريانة وتوزر وجندوبة وقابس وتطاوين والقصرين وسيدي بوزيد وبن عروس والكاف وتونس.

وقد أوكلت الوزارة لجمعيّة "مدرستي"، الناشطة في مجال قضايا المرأة والطفولة ونبذ العنف والعمل على حماية النساء والاطفال ضحايا العنف، مهمّة تسيير هذا المركز وفق اتفاقية شراكة مبرمة للغرض بين الجانبين ورصدت الوزارة اعتمادات تقدّر ب50 ألف دينار لتجهيز المركز.

الأخبار انقر لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة لدينا 83560549 خبرا ومقالا مفهرسا.

تونس      |      المصدر: تورس    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.