زيلينسكي يصل إلى السعودية للقاء ولي العهد محمد بن سلمان

زيلينسكي يصل إلى السعودية للقاء ولي العهد محمد بن سلمان

وصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى ، الثلاثاء، في زيارة عمل يلتقي خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكتب زيلينسكي على منصة إكس: "لقد وصلت إلى السعودية" للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف أن اللقاءات ستتناول "صيغة السلام" التي اقترحتها كييف لوقف الغزو الروسي و"عودة أسرى الحرب" المعتقلين لدى موسكو، والتي سبق أن "ساهمت" الرياض في تيسيرها.

I have arrived in Saudi Arabia to continue our regular dialogue with His Royal Highness Crown Prince Mohammed bin Salman.

The first topic is the Peace Formula.

Last year in Jeddah, we held an effective advisors' meeting to discuss its implementation.

We are now nearing the first… — Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa)   وفي أيار/ مايو 2023 بحث ، في مدينة جدة، مع الرئيس زيلينسكي، جهود حل أزمة كييف مع موسكو.

جاء ذلك خلال لقاء نقلت تفاصيله وكالة الأنباء السعودية (واس) على هامش مشاركة زيلينسكي بالقمة العربية الماضية، في أول زيارة لدولة عربية وللمملكة منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

اظهار أخبار متعلقة ووفق الوكالة، بحث الجانبان "العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأكد ولي العهد السعودي خلال اللقاء "حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الأوكرانية - الروسية سياسيا".

وشدد على "مواصلة المملكة جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية".

اظهار أخبار متعلقة وعرفت المملكة بلعب أدوار وساطة بين وأوكرانيا، خاصة في ملف تبادل الأسرى، وتربطها بموسكو علاقات توصف من البلدين بأنها "استراتيجية".

وفي شباط/ فبراير 2023 زار وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، كييف في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي وعربي إلى أوكرانيا منذ انطلاق الحرب.

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.