موتورولا تكشف عن هاتف مرن يمكنك ارتداؤه حول معصمك!

في فعاليات مؤتمر لينوفو تِك وورلد لعام 2023، كانت هناك لحظات لافتة حول مستقبل الهواتف الذكية، حيث قدمت شركة موتورولا نموذجًا أوليًا جديدًا لهاتف مرن يمكن ثنيه ثم ارتداؤه حول المعصم، ويبدو أن التصميم الجديد يُعطي تطورًا واضحًا عن النموذج الذي عُرض قبل سبع سنوات.

ليكسي فالاسيك من فريق الابتكار في موتورولا، قدّمت الهاتف الذي يتميز بشاشة OLED مرنة يُمكن طيها لتلتف حول المعصم مثل الساعة الذكية.

بخلاف النموذج السابق الذي كان يُحدث صوتًا مزعجًا عند الطي، لم تُسمع هذه المرة أي أصوات مقلقة، مما يُعطي إشارة إلى تحسّن التكنولوجيا المُستخدمة.

ويأتي هذا النموذج الجديد بظهر من القماش البرتقالي اللين، ويبدو أنه مزود بقطعة معدنية تُثبت على المعصم وتحتوي على قدرات مغناطيسية لضمان عدم انفلات الهاتف عند الحركة.

خلال العرض، استعرضت فالاسيك بعض ميزات الهاتف مثل توليد خلفيات الشاشة بشكل تفاعلي على الجهاز، وذلك لبضع دقائق فقط، وهو وقت أطول مما حصلنا عليه مع النموذج السابق في عام 2016.

ومع ذلك، تبقى الحيرة حول ما إذا كان هذا النوع من الهواتف يمكن أن يتحوّل إلى هاتف تجاري في المستقبل، أم سيكون مجرد تقنية أخرى لم تتجاوز عتبة المُختبرات، نظرًا للتحديات العملية التي يُمكن أن تواجه المُستخدمين.

الجدير بالذكر أن هناك تصميمًا سابقًا لجهاز لوحي قابل للطي قدمته ميغان مكارثي في عام 2016، والذي يُمكن رؤية تأثيره في هواتف مثل «» الذي أصبح متوفرًا الآن للشراء.

ويُعتبر هذا النموذج الجديد شاهدًا على الروح الابتكارية لموتورولا، ويترقب الجميع ما ستكشف عنه التكنولوجيا من شركتي لينوفو وموتورولا في المستقبل.

الوسوم

تقنية      |      المصدر: عالم التقنية    (منذ: 2 أشهر | 6 قراءة)
.