«باركن» تعتزم طرح 24.99% من أسهمها في سوق دبي

«باركن» تعتزم طرح 24.99% من أسهمها في سوق دبي

تعتزم توزيع 100% من الأرباح أو التدفق النقدي الحر أيهما أعلى «باركن» تطرح 25% من أسهمها للاكتتاب في 5 مارس خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة للإعلان عن الطرح.

من المصدر المصدر: مدحت السويفي - دبي التاريخ: 27 فبراير 2024 أعلنت شركة «باركن»، أكبر مزود لمرافق وخدمات مواقف المركبات المدفوعة في دبي، أمس، عن نيتها الإدراج في سوق دبي المالي من خلال طرح 24.

99% من رأسمالها، ما يعادل 749.

7 مليون سهم.

وتبدأ فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد والمؤسسات في الخامس من مارس المقبل، على أن تستمر لغاية 12 من الشهر نفسه للأفراد، وحتى 13 مارس بالنسبة للمؤسسات، فيما من المتوقع أن يتم قبول الأسهم للتداول في سوق دبي المالي خلال مارس 2024.

ويبلغ رأسمال الشركة، كما في تاريخ الإدراج، 60 مليون درهم، مقسمة على ثلاثة مليارات سهم مدفوعة بالكامل، حيث تبلغ القيمة الاسمية لكل سهم 0.

02 درهم.

ويعد إدراج شركة «باركن»، الأول في سوق دبي المالي منذ بداية العام الجاري، بينما يعتبر الطرح الجديد السادس ضمن سلسلة الطروحات العامة الأولية، التي أعلنتها حكومة دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «باركن» محمد عبدالله آل علي، في مؤتمر صحافي أمس، إن طرح الشركة يأتي إطار خطة حكومة دبي لخصخصة الخدمات الحكومية، مشيراً إلى أن عائدات الطرح ستؤول لصندوق دبي للاستثمارات.

وأضاف آل علي، أن الشركة تعتزم توزيع أرباح على مرتين خلال السنة في شهري أبريل وأكتوبر، على أن تكون أول توزيعات أرباح لها عن مدة ستة أشهر في أكتوبر المقبل.

وأوضح أن التوزيعات ستكون 100% من الأرباح أو التدفق النقدي الحر أيهما أعلى، لافتاً إلى أن إيرادات الشركة المملوكة بنسبة 100% لصندوق دبي للاستثمارات تأتي مباشرة من خلال تعرفة المواقف العامة، مؤكداً العمل على تعزيز الإيرادات من خلال شراكات أخرى.

يشار إلى أن جميع الأسهم التي سيتم طرحها هي حصص حالية مملوكة لصندوق دبي للاستثمارات (المساهم البائع) الذي يحتفـظ بالحق في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب، وفقاً لتقديره المطلق، بما يتماشى مع القوانين المعمول بها، وبعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على ألا تقل نسبة اكتتاب المكتتبين في الشريحة الثانية عن 60%.

وسيتم توفير الطرح للمكتتبين الأفراد في دولة الإمارات والمستثمرين الآخرين كجزء من الطرح المخصص للأفراد في دولة الإمارات، وكذلك للمستثمرين المحترفين خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك دولة الإمارات، كجزء من اكتتاب المستثمرين المؤهلين.

وتولت الشركة حتى نهاية العام الماضي، تشغيل ما يقرب من 197 ألف موقف مركبات مدفوع في دبي، وتتولى تنفيذ وإصدار الغرامات داخل مرافق مواقف المركبات هذه بالإضافة إلى تحصيل الغرامات.

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

الامارات      |      المصدر: الامارات اليوم    (منذ: 2 أشهر | 5 قراءة)
.