«كيمبس العراق».. يجمع نجوم الرياضة والفن

«كيمبس العراق».. يجمع نجوم الرياضة والفن

بغداد: زيدان الربيعي أقام مركز «إيفرست» للإعلام والثقافة والفنون في العاصمة العراقية بغداد حفل توقيع لكتاب «كيمبس العراق.

.

حامد جبر» الذي يتحدث عن سيرة اللاعب العراقي السابق حامد جبر، والذي بلغ عدد صفحاته 116 صفحة من القطع المتوسط.

أدار الحفل حسين الذكر، مدير مركز «إيفرست»، الذي أشاد بمبادرة اللاعب السابق حامد جبر في تأليف كتاب عن سيرته الرياضية وكذلك الاجتماعية، مؤكداً، أن «جبر كان سباقاً في الاحتراف بالملاعب الأوروبية، وعلى الرغم من الصعوبات، فإنه نجح هناك ولعب مع أشهر الفرق الدنماركية، وهذه خطوة ليست سهلة في ثمانينات القرن الماضي».

بينما تحدث حامد جبر عن فكرة تأليف الكتاب، وعن الأشخاص الذين شجعوه على اتخاذ هكذا خطوة، مشيراً إلى، أن «الكتاب يتحدث عن حياتي الرياضية في العراق وأوروبا، وكذلك فيه صفحات عن الحياة الاجتماعية التي عشتها في أوروبا، حيث نجحت في تكوين عائلة مستقرة وناجحة».

وتابع: «من يطلع على هذا الكتاب سيجد مدى الصعوبات التي واجهتني في بداية توجهي للاحتراف في أوروبا، لكني استطعت التغلب على تلك المصاعب بالإرادة والتصميم والثقة الكبيرة بقدراتي، والحمد لله أن التجربة كانت ناجحة ومميزة، وها أنا أنقلها إلى الأجيال الجديدة لكي أمنحها الحافز على تجاوز الصعوبات».

وشهد حفل التوقيع حضور عدد كبير جداً من الرياضيين والفنانين والإعلاميين، وكان من أبرز الحضور مجبل فرطوس، كابتن منتخب العراق السابق وزميله إبراهيم علي والمدرب د.

خلف كريم والمدرب كريم نافع والمدرب حسن عبد وحنون مشكور وحسين علي ثجيل وحيدر جعفر وجزائر السهلاني، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السابق، كذلك شهد الحفل حضور المطربين العراقيين قاسم إسماعيل ومحمد حسين كمر وقاسم ماجد وستار الذهبي، حيث قدم بعضهم مقاطع من أغانيهم وسط إعجاب الحضور.

وأشاد مجبل فرطوس وإبراهيم علي ود.

خلف كريم، بمبادرة المؤلف حامد جبر في توثيق مسيرته الكروية والاجتماعية في كتاب، داعين بقية اللاعبين والمدربين العراقيين إلى الإسراع لتوثيق حياتهم الرياضية من خلال الكتب.

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 2 أشهر | 7 قراءة)
.