الجمهورية: توفير السلع الأساسية قبل حلول شهر رمضان يأتي في مقدمة أولويات الحكومة

الجمهورية: توفير السلع الأساسية قبل حلول شهر رمضان يأتي في مقدمة أولويات الحكومة

ذكرت صحيفة الجمهورية، أن توفير السلع الأساسية واحتياجات المواطنين قبل حلول الشهر الكريم يأتي في مقدمة أولويات الحكومة خلال هذه الفترة ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء بعنوان «توفير السلع الأساسية» أنه في هذا الإطار جاءت توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة الإفراج عن كافة السلع الموجودة في الجمارك وإعداد خطة للإفراج التدريجي، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الأولوية للسلع الغذائية والأعلاف والأدوية، وكذلك توفير المطلوب من النقد الأجنبي لتوفير السلع الاستراتيجية بالأسواق خاصة القمح والزيت والألبان والأدوية.

وأضافت الصحيفة أنه في هذا الإطار تأتي جهود وزارة التموين لطرح كميات إضافية من السلع الأساسية من خلال منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة ومعارض "أهلًا رمضان" في كافة المحافظات والأماكن المزدحمة والشعبية، مع تشديد الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومكافحة احتكار السلع وجشع التجار.

وتابعت الصحيفة أن الإقبال الكبير من المواطنين على معارض «أهلًا رمضان» ومنافذ "كلنا واحد" والحصول على كافة السلع والاحتياجات بأسعار مخفضة يؤكد الانفراجة الكبيرة القادمة في توفير كافة السلع والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية لتوفير كافة السلع وحدوث الانفراجة الكبيرة في توفير الأرز والسكر والزيت وكميات إضافية من اللحوم والدواجن.

اقرأ أيضاً

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.