إعلام عبري: نتنياهو وبخ رئيس "الموساد" عقب مفاوضات باريس.. لماذا؟

إعلام عبري: نتنياهو وبخ رئيس "الموساد" عقب مفاوضات باريس.. لماذا؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين قام بتوبيخ رئيس "الموساد" ديفيد برنياع عقب عودته من مفاوضات وذكرت القناة "13" العبرية، مساء الأحد، أن نتنياهو وبخ رئيس "الموساد" مطالبا إياه بموقف أكثر تشددا في المفاوضات الرامية إلى التوصل لصفقة تبادل جديدة.

والجمعة، انطلقت جولة جديدة من المحادثات في باريس، بهدف التوصل إلى اتفاق هدنة مؤقتة في قطاع غزة وصفقة تبادل أسرى بين حركة والاحتلال الإسرائيلي.



 وشارك في المفاوضات وفد إسرائيلي برئاسة رئيس "الموساد" ديفيد برنياع، ورئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

ووفقا لتقارير إسرائيلية، فإن الحكومة الإسرائيلية تراقب بفارغ الصبر مؤشرات إيجابية من الوسطاء، زاعمة أن حركة حماس عبرت في المحادثات السابقة في القاهرة عن مرونة أكبر من التي طرحتها في السابق.



 اظهار أخبار متعلقة والأسبوع الماضي، تعثرت اجتماعات استضافتها القاهرة لبحث الصفقة وسط إصرار حركة حماس على موقفها بإنهاء الحرب على قطاع غزة وهو ما لا تقبله "إسرائيل"، بحسب هيئة البث.

ومنتصف الشهر الجاري، قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي هاجم الدور القطري في المفاوضات مرات عديدة، عدم إعادة وفده إلى القاهرة لمزيد من المحادثات.

ولليوم الـ143على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو من 70 ألفا بجروح مختلفة.

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 2 أشهر | 3 قراءة)
.