رسميًا: وول مارت تُخطط للاستحواذ على فيزيو مقابل 2.3 مليار دولار

أعلنت شركة وول مارت، عملاق البيع بالتجزئة، عن خططها للاستحواذ على فيزيو، صانعة التلفزيونات الرخيصة، في .

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز أعمال وول مارت الإعلانية وتوسيع نطاقها في مجال الترفيه المنزلي.

تقول وول مارت في بيان صحفي أن «الاستحواذ على فيزيو ونظام التشغيل SmartCast الخاص بها سيسمح لوول مارت بالتواصل مع عملائها وخدمتهم بطرق جديدة، بما في ذلك تجارب ترفيهية منزلية وإعلامية مبتكرة على شاشات التلفزيون».

ستُتيح الصفقة أيضًا فرصًا جديدة للمعلنين للتواصل مع العملاء، وتمكين العلامات التجارية من فرص متميزة وجذابة للتفاعل على نطاق واسع وتحقيق تأثير أكبر من إنفاقهم الإعلاني مع وول مارت.

تتمتع فيزيو بأكثر من 500 شراكة إعلانية مباشرة، بفضل منصتها Vizio Platform Plus، التي تقول الشركة أنّها «تمثل الآن غالبية الأرباح الإجمالية للشركة».

ويُستخدم نظام التشغيل الذكي الخاص بفيزيو «SmartCast» أيضًا من قِبَل أكثر من 18 مليون حساب نشط.

منافسة شرسة في سوق التلفزيوناتتُعدّ وول مارت بالفعل علامة تجارية مشهورة في مجال التلفزيونات من خلال علامتها الفرعية Onn، لكن امتلاك فيزيو سيساعدها على التنافس بشكل أفضل مع شركات التلفزيونات الذكية ذات الأسعار المعقولة مثل أمازون وروكو.

ستخضع صفقة الاستحواذ على موافقة الجهات التنظيمية، ويمكن إيقافها خلال 45 يومًا إذا تلقت فيزيو «عرضًا أفضل».

تأتي الصفقة بعد أشهر من قيام فيزيو بإجراء إصلاح شامل لبرنامج التلفزيون الخاص بها، مع تجربة شاشة رئيسية حديثة مُحسّنة لمجموعة تلفزيوناتها.

سيكون هذا النوع من التميّز في البرمجيات مهمًا بينما تستمر فيزيو في التنافس مع شركات مثل Hisense و TCL و Roku ذات الأسعار المعقولة.

يقول ويليام وانغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيزيو: «نعتقد أن هذه هي الخطوة التالية المثالية في تاريخ فيزيو.

من خلال الجمع بين قدراتنا ومواردنا، سنقود الابتكار ونخلق المزيد من القيمة لعملائنا».

وأضاف: «يتوافق نهج وول مارت مع مهمة فيزيو ورؤيتها، وستساعد تقنيتنا في إحضار منصة إعلانية متصلة على نطاق واسع إلى Walmart Connect».

الوسوم

تقنية      |      المصدر: عالم التقنية    (منذ: 2 أشهر | 27 قراءة)
.