هاتف شاومي 14 برو لن يتوفر للأسواق العالمية

مع ظهور التسريبات حول سعر هاتف شاومي 14 المُرتقب، يبدو أن الشركة قررت إبقاء شاومي 14 برو للمستهلكين داخل الأراضي الصينية.

أعلنت شركة شاومي عن موعد إطلاق هاتفها الرائد الجديد شاومي 14 عالميًا، والذي سيكون في 25 فبراير.

ووفقًا لتسريبات جديدة، سيبدأ سعر الهاتف من 1099 يورو في اليونان لطراز بسعة تخزين 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت.

بذلك يكون السعر أعلى من شاومي 13 الذي تم إطلاقه العام الماضي بسعر 999 يورو بسعة تخزين 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت.

ويبدو أن شاومي لن تكون سخية في توفير ذاكرة الوصول العشوائي خارج الصين.

ففي حين أن طرازات شاومي 14 الصينية بسعة تخزين 512 جيجابايت (أو أكثر) تتميز بذاكرة وصول عشوائي مذهلة تبلغ 16 جيجابايت، يبدو أنها قد تم تخفيضها للمستهلكين في الأسواق العالمية، حيث تُظهر التسريبات أن طراز 512 جيجابايت يقترن بذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجابايت.

ومن ناحية أخرى، تدعم التسريبات أيضًا الشائعات السابقة بأن إصدار شاومي 14 برو سيظل حصريًا للصين.

ومن المحتمل أن يكون ذلك لأن الشركة ستطلق أيضًا إلى جانب الطراز العادي.

لذا يبدو أن شاومي تراهن على أن المستهلكين سيختارون إما شاومي 14 الأساسي أو يختارون طراز ألترا المليء بالميزات.

وهذا قد يجعل شاومي 14 برو خيارًا أقل جاذبية بين المستهلكين العالميين.

بالإضافة إلى ذلك، تشير تقارير حديثة إلى أن هناك إصدارًا خاصًا من التيتانيوم من شاومي 14 ألترا قيد التطوير، ويُزعم أنه سيتوفر بتكوين 16 جيجابايت + 1 تيرابايت فقط.

وسيكون هناك أيضًا طراز قياسي بتكوين 16 جيجابايت + 1 تيرابايت، ومن المتوقع أن يبدأ سعره من 7299 يوان صيني (حوالي 1000 دولار أمريكي)، لكن إصدار التيتانيوم سيكلف أكثر بحوالي 70 دولار أمريكي.

ذو صلة > وعلى أي حال، سيأتي كل من الطرازين العادي و ألترا من شاومي 14 مع ميزات رائدة مثل معالج Snapdragon 8 Gen 3، وكاميرا Leica المُصممة هندسيًا، وشاشة AMOLED عالية الدقة.

الوسوم

تقنية      |      المصدر: عالم التقنية    (منذ: 2 أسابيع | 8 قراءة)
.