صفاقس : جلسة عمل حول متابعة سير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بالجهة

صفاقس : جلسة عمل حول متابعة سير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بالجهة

                                                                                                                                                                                                                                         شكرا على الإبلاغ!سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.

موافق صفاقس : جلسة عمل حول متابعة سير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بالجهة نشر في يوم 11 - 12 - 2023 انتظمت اليوم، الاثنين 11 ديسمبر 2023 بمقر الوزارة، جلسة عمل بإشراف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، خصصت لمتابعة سير نشاط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بولاية وذلك بحضور السيد الحبيب بلغوثي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية واطارات الوزارة والمؤسسات تحت الإشراف المعنية.

وأكد الوزير أن ولاية ، علاوة على اعتبارها وجهة متميزة للسياحة الطبية وسياحة المؤتمرات، يمكن أن تكون أيضا وجهة متميزة للسياحة الايكولوجية والسياحة الثقافية باعتبار وجود كل المقومات لذلك داعيا إلى ضرورة تظافر جهود الجميع، الوزارات المعنية والسلط الجهوية ومستثمري الجهة والمجتمع المدني، من أجل مزيد النهوض بقطاعي السياحة والصناعات التقليدية ودفع نسق احداث المشاريع السياحية بولاية بما يساهم في تحقيق التنمية الجهوية وخلق فرص جديدة للتشغيل لشباب الجهة وهو ما تعمل الوزارة على مزيد تدعيمه من خلال تمويل البلديات السياحية والإحاطة بالمستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة والتسريع في الإجراءات.

ومن جانب أخر أكد الوزير على أن قطاع الصناعات التقليدية يحظى بمكانة هامة في ولاية مشيرا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية تقوم بدورات تكوينية لفائدة الحرفيين لمزيد تحسين وتطوير جودة المنتوجات.

وتم خلال الجلسة تقديم برنامج المهرجان الدولي للزيتونة في دورته الخامسة والتأكيد على أن هذا المهرجان سيساهم في مزيد التعريف والترويج لجهة كوجهة للسياحة الإيكولوجية والثقافية.

ومن جانبه، ثمن السيد الحبيب بلغوثي المجهودات المبذولة من قبل الوزارة لدعم مختلف المشاريع والتظاهرات التي تنتظم في ولاية وحرصها على توفير كل الظروف الملائمة لإنجاحها مؤكدا وجود حرص كبير من كل الأطراف المعنية في ولاية لتصبح وجهة متميزة للسياحة.

هذا، وتم، خلال الجلسة، اقتراح تنظيم يوم خاص بالاستثمار السياحي بولاية بهدف دفع نسق إحداث المشاريع السياحية ولحلحلة بعض الإشكاليات التي تعيق إحداثها وذلك بحضور كل الجهات المعنية.

انقر لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة لدينا 83560549 خبرا ومقالا مفهرسا.

تونس      |      المصدر: تورس    (منذ: 3 أشهر | 3 قراءة)
.