وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين تطورات الأوضاع السياسية في اليمن

سبتمبر نت – الدوحة بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، مع عدد من المسؤولين الأوروبيين مستجدات الأوضاع في اليمن، وذلك خلال لقاءات عقدها في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش مشاركته في الدورة الحادي والعشرين لمنتدى الدوحة الدولي.

وخلال لقائه، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة دول الخليج العربي لويجي دي مايو، استعرض وزير الخارجية، تطورات الأوضاع السياسية في اليمن والجهود الإقليمية والأممية المبذولة لإحياء العملية السياسية.

وأشار وزير الخارجية، إلى مدى التزام الحكومة الشرعية لمبدأ السلام الشامل والمستدام لانهاء الحرب والمأساة الإنسانية.

.

لافتاً إلى مظاهر الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني بسبب وقف عمليات تصدير النفط.

وفي السياق، بحث وزير الخارجية مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني، اللورد طارق أحمد، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها إلى آفاق أوسع وتنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض بن مبارك، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، وجهود الأشقاء والأصدقاء لاحياء عملية السلام.

.

مشيراً إلى موقف مجلس القيادة الرئاسي والتزامه بنهج السلام الشامل والمستدام في اليمن وفقًا لمرجعياته الثلاث المتفق عليها وطنيًا واقليمياً ودوليًا.

إلى ذلك، التقى وزير الخارجية، وزير الدولة للتعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، نيلس اننين، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق واعدة تلبي تطلعات الشعبين الصديقين.

وخلال اللقاءات، المنفصلة لوزير الخارجية والمسؤولين الأوروبيين، أكد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة دول الخليج العربي لويجي دي مايو، دعم الاتحاد الأوروبي للجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية وتحقيق السلام العادل والمستدام الذي يلبي طموحات الشعب اليمني في العيش بكرامة ومواطنة متساوية ويعزز الأمن والاستقرار الإقليمي.

من جانبه أكد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني، اللورد طارق أحمد، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي ووحده واستقرار اليمن، واستمرارها في المساهمة بالجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

بدوره، جدد وزير الدولة للتعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، نيلس اننين، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي ولوحدة اليمن وأمنه واستقراره، ودعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

 

اليمن      |      المصدر: 26سبتمبر الحكومية    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.