واشنطن تضغط لإنهاء الحرب على غزة قبل نهاية العام

واشنطن تضغط لإنهاء الحرب على غزة قبل نهاية العام

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي ، الجانب الإسرائيلي بشكل غير رسمي بضرورة إنهاء عملياته العسكرية في قطاع غزة قبل حلول .

وقال بلينكن: إنه على الجانب الإسرائيلي أن ينهي عملياته العسكرية في قطاع غزة قبل حلول العام الجديد.

اظهار أخبار متعلقة ونوهت مجلة إيكونوميست نقلاً عن عدة مصادر أن بلينكن أبلغ الإسرائيليين خلال زيارته الأخيرة أنه يجب الانتهاء من هذه المسألة بحلول العام الجديد.

وذكرت بوابة أكسيوس أيضاً نقلا عن مصادر، أن الولايات المتحدة لا تمنح إسرائيل إطارا زمنيا واضحا لاستكمال العملية في غزة، لكنها تشير إلى أن الوقت محدود ومن الضروري إنهاء الأعمال العدائية في أسرع وقت ممكن وبأقل عدد ممكن من الضحايا المدنيين.

اظهار أخبار متعلقة ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن بلينكن أبلغ الحكومة الإسرائيلية وجهة نظر الحكومة الأمريكية بأن الصراع يجب أن ينتهي خلال أسابيع وليس خلال أشهر.

وكشفت الصحيفة أن المسؤولين الإسرائيليين لم يقدموا أي ضمانات لإنهاء الحرب في غضون أسابيع.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال: إنه لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط بدون دولة فلسطينية مستقلة، مشيرا إلى أنه "عندما تنتهي العملية العسكرية الكبيرة في غزة، نحتاج إلى إحلال سلام قوي وطويل الأمد، ويجب أن نعمل على ذلك".

وسأل الصحفيون بلينكن عما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل إذا استمرت الأعمال العدائية لأشهر، فرد: بالطبع، الجميع يريد أن ينتهي هذا الصراع في أقرب وقت ممكن.

اظهار أخبار متعلقة وأضاف بلينكن أن إسرائيل تواجه تهديدا خطيرا، وأنها بحاجة إلى تنفيذ هذه العملية حتى تتأكد من أن تكرار هجوم حركة "حماس" سيكون أمرا مستحيلا.

وتواصل الولايات المتحدة مناقشة جميع القضايا مع إسرائيل، بما في ذلك توقيت وتفاصيل العملية ضد حماس وفقاً لبلينكن.

هذا ويواصل جيش عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بدء عملية "طوفان الأقصى"، ضد مواقع للاحتلال في غلاف غزة.

 

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.