طاقم تحكيم نسائي يقود افتتاح كأس العالم للأندية

طاقم تحكيم نسائي يقود افتتاح كأس العالم للأندية

الرياض: عيسى الحكمي عين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» طاقم تحكيم نسائياً لقيادة المباراة الافتتاحية في النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تنطلق الثلاثاء في جدة بمباراة اتحاد جدة السعودي وأولاندي سيتي النيوزلندي على ملعب الجوهرة المشعة.

ويقود المباراة الحكمة الأمريكية توري بينسو التي أدارت نهائي كأس العالم للسيدات بين إنجلترا وإسبانيا، ويعاونها طاقم نسائي، فيما يتولى طاقم بولندي بقيادة سيمون مارسيناك إدارة تقنية الفيديو.

وتشهد البطولة التي تستمر 10 أيام من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري مشاركة 6 أندية هي: اتحاد جدة السعودي «المستضيف»، والأهلي المصري بطل إفريقيا، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، وأوراوا الياباني بطل آسيا، وأوكلاند النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وفلومينزي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

ويقر نظام البطولة بتأهل أبطال إفريقيا وآسيا إلى ربع النهائي لملاقاة الفائز من الاتحاد وأوكلاند، وليون وأوراوا، بينما ينتظر فلومينزي ومانشستر سيتي الفائزين من ربع النهائي.

وتعتبر مشاركة اتحاد جدة هي الثانية في البطولة بعد مشاركته في نسخة 2005، بينما يشارك الأهلي المصري للمرة التاسعة منذ مشاركته الأولى في 2005.

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 3 أشهر | 16 قراءة)
.