الانتخابات الرئاسية 2024.. توافد مكثف للمرأة المصرية على لجان الشرابية والزاوية الحمراء

الانتخابات الرئاسية 2024.. توافد مكثف للمرأة المصرية على لجان الشرابية والزاوية الحمراء

توافد عدد كبير من المواطنين من الرجال والسيدات على اللجان الانتخابية بالشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وبتواجد النائب امين مسعود عضو مجلس النواب لليوم الثاني على التوالي منذ فتح أبواب الاقتراع.

و شهدت اللجان الانتخابية فى العمرانية والطالبيه تكرر ظاهرة الأمس وهي ظهور كبار السن في معظم اللجان للإدلاء بأصواتهم من الرجال والسيدات.

 وانطلقت أمس الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر حتى التاسعة من مساء الغد، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، و عبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.

وشهدت اللجان الانتخابية أمس إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، كما تابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

 ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على قيد 62 منظمة محلية بـ 22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ 4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

مصر      |      المصدر: البوابة نيوز    (منذ: 3 أشهر | 3 قراءة)
.