هذا ما يحدث لجسمك عند تناول كوب من عصير الجزر بالبرتقال.. مفاجأة

كتبت- نرمين ضيف الله عصير الجزر بالبرتقال من المشروبات الصحية واللذيذة التي يمكن تناولها في فصل الشتاء، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم والفيتامينات المختلفة، ومضادات الأكسدة والالتهابات.

ويقول الدكتور أسامة صلاح أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام بدون جراحة، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن تناول كوب من عصير الجزر بالبرتقال، في الشتاء له العديد من الفوائد الصحية لما يحتوي من العناصر الغذائية الكثيرة.

وأشار إلى أن بعض فوائد مزج عصير البرتقال بالجزر تتلخص في ما يلي: 1- تقوية الجهاز المناعي: ويحتوي الجزر على فيتامين أ، والبرتقال على فيتامين سي، وكلاهما مفيدان لصحة الجسم المناعة وخصوصًا في الشتاء، يحموا من الأمراض ونزلات البرد والإنفلونزا.

2- تنظيم نسبة السكر: المزيج من عصير البرتقال بالجزر يحتوي على الألياف الغذائية التي تنظم نسبة السكر بالدم، مما يجعله مشروباً لذيذاً للأشخاص المصابين بالسكري.

3- تحسين الهضم: يحتوي الجزر على الألياف التي تساعد على إفراز إنزيمات هضمية، والتي تحسن من عملية الهضم، وتقلل من الإصابة بالإمساك.

بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى لتناول كوب من عصير الجزر بالبرتقال: عصير الجزر علاج الأنيميا لاحتوائه على الحديد.

⁠تنظيم السكر في الدم لأنه منخفض المؤشر الجلايسيمي.

⁠مفيد للبشرة والشعر لأنه من مضادات الأكسدة .

⁠مفيد لصحة العيون.

عصير البرتقال تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين C ⁠تنظيف الجسم من السموم والفضلات لاحتوائه على فيتامين A ⁠تحسين الدورة الدموية وتقليل ضغط الدم المرتفع ⁠الحماية من حصوات الكلى.

واختتم خلال حديثه قائلًا: "كوب من عصير البرتقال بالجزر بشكل متواصل يحمي الجسم من الأمراض ويعالجها، لأنه قنبلة فيتامينات وعناصر غذائية، مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، وفيتامين سي، وفيتامين أ.

أقرأ أيضًا:

منوعات      |      المصدر: مصراوي    (منذ: 3 أشهر | 6 قراءة)
.