«كهرباء دبي»: 1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية بحلول 2025

«كهرباء دبي»: 1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية بحلول 2025

«الهيئة» تحفز النقل المستدام من خلال «المركبات الكهربائية والهجينة والهيدروجينية» «كهرباء دبي»: 1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية بحلول 2025 مبادرة «الشاحن الأخضر» وفرت أول بنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة.

من المصدر المصدر: دبي - الإمارات اليوم التاريخ: 11 ديسمبر 2023 تدعم هيئة كهرباء ومياه دبي، مستهدفات دولة الإمارات، لتوفير شبكة وطنية من محطات شحن المركبات الكهربائية المجهزة بأحدث التقنيات المبتكرة لتقليل وقت الشحن، وتعزيز البنية التحتية للمركبات الكهربائية، وتوفير وصول سهل إلى مرافق الشحن، بما يسهم في دفع التحول نحو استخدام منظومة النقل الأخضر، وتحقيق مساعي الدولة في خفض استهلاك الطاقة في قطاع النقل بنسبة 40%، وخفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 10 ملايين طن بحلول عام 2050، وزيادة نسبة المركبات الكهربائية في الدولة لتصبح 50% من إجمالي المركبات بحلول العام ذاته.

وأدت «كهرباء دبي»، من خلال مبادرتها «الشاحن الأخضر» للمركبات الكهربائية التي أطلقتها عام 2014، دوراً فعالاً في دعم التنقل الأخضر.

ووفرت مبادرة «الشاحن الأخضر» عند إطلاقها أول بنية تحتية عامة لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة.

وتتيح الهيئة حالياً أكثر من 380 محطة شحن في مختلف أنحاء إمارة دبي، بطاقة استيعابية لأكثر من 700 نقطة شحن، حيث إن معظم محطات الشحن تستطيع شحن مركبتين في الوقت نفسه.

وتعمل الهيئة على زيادة عدد محطات الشحن لتصل إلى 1000 محطة بحلول عام 2025، وذلك في إطار خططها لمواكبتها للزيادة المطردة في استخدام السيارات الكهربائية.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «تعمل الهيئة على تحفيز التحول إلى المركبات الكهربائية في دولة الإمارات، وتحقيق الحياد المناخي من خلال خفض البصمة الكربونية في قطاع النقل، وتشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة في المركبات الكهربائية والهجينة، انسجاماً مع رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم، وتحقيق استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، والسياسة الوطنية للمركبات الكهربائية».

وأضاف: «نتعاون مع جميع الشركاء على المستويين الاتحادي والمحلي ومن القطاع الخاص لإنشاء بنية تحتية عالمية المستوى لمحطات شحن المركبات الكهربائية لتحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لإمارة دبي من ناحية الاستدامة وجودة الهواء والحد من الانبعاثات.

إلى جانب ذلك، ندعم من خلال مبادراتنا مستهدفات مؤتمر (COP28)، تطوير أنظمة التنقل الصديقة للبيئة في المناطق الحضرية».

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

الامارات      |      المصدر: الامارات اليوم    (منذ: 3 أشهر | 6 قراءة)
.