المستشار أحمد بنداري يكشف لتليفزيون اليوم السابع كثافة التصويت فى اليوم الأول

المستشار أحمد بنداري يكشف لتليفزيون اليوم السابع كثافة التصويت فى اليوم الأول

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إن نسبة الإقبال على استعلام المواطنين عن اللجان الانتخابية، كبيرة جدا ومتزايدة عن الأعوام الماضية بملايين الأرقام، وأن هذا لايعني أن عدد المواطنين الذين استعلموا عن لجانهم الانتخابية، نفس عدد الذين أدلوا بأصواتهم فمن الممكن أن يكون أكثر أو أقل، وخاصة أن هناك إقبال كبير على عملية التصويت من الشباب والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

      وأوضح المستشار أحمد بنداري في تصريحات خاصة علي تلفزيون اليوم السابع، إن عدد المواطنين الذين استعلموا عن لجانهم الانتخابية على كافة الوسائل المتاحة للهيئة، تجاوز 6 ملايين مواطن،  موضحًا أن 5 ملايين مواطن استعلموا عن لجانهم الانتخابية بالانتخابات الرئاسية على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية، و 500 ألف استعلموا عبر الرسائل النصية على الرقم 506207، وكذلك 500 ألف أخرى عبر رسائل البريد 5151.

  وبدأت إجراءات فتح اللجان الانتخابية فى انتخابات الرئاسة 2024، بحضور القضاة المشرفين عليها والبالغ عددها نحو 11 ألفًا و631 لجنة، مبكرا قبل الثامنة والنصف صباحا، حيث تأكد كل قاضى من رقم اللجنة التى يشرف عليها ملصق على الباب ثم معاينة سلامة أبواب اللجنة ونوافذها والإضاءة فيها ومحتوياتها من الداخل من صناديق وكبائن الاقتراع، والأدوات المكتبية من أقلام وأظرف.

  وعقب ذلك يقوم القاضى والمعاونين بالادلاء بأصواتهم داخل اللجنة ثم البدء فى دخول الناخبين لمن يحق له التصويت فى هذه اللجنة ويعطى الأولوية باسبقية الحضور.

  ولا تستغرق عملية التصويت الا دقائق معدودة لا تجاوز مدة 7 دقائق حيث يقوم الناخب بمعرفة لجنته والتوجه إليها ويعطى بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة الذى يقوم بإثباته فى دفتر حضور الناخبين ويعطيه بطاقة اقتراع مختومة فى الظهر أو تحمل توقيع رئيس اللجنة، ويتوجه الناخب الى الستار حيث يجد قلم ومسند ويقوم باختيار مرشح واحد فقط من خلال وضع "علامة صح" أمام اسم ورمز المرشح الذى يرغب في اختياره ويطوى البطاقة نصفين ويضعها فى صندوق الاقتراع.

  ويعود الناخب الى رئيس اللجنة حيث يوقع فى دفتر الانتخاب ويغمس إصبعه فى الحبر الفوسفورى ويتسلم بطاقته ويخرج ليدخل ناخب اخر بدلا منه.

  وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الأول من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

    المستشار أحمد بنداري ورؤساء اللجان   المستشار أحمد بنداري   المؤتمر   خلال مؤتمر الوطنية للانتخابات  

مصر      |      المصدر: اليوم السابع    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.