كوزمين: الفوز على حتا أعاد الثقة للشارقة

كوزمين: الفوز على حتا أعاد الثقة للشارقة

متابعة: عصام هجو استعاد الشارقة نغمة الانتصارات من جديد على حساب مضيفه حتا متذيل ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، بعد الفوز عليه 4-1 ضمن مباريات الجولة العاشرة.

وكان الشارقة مر بفترة صعبة، وظل من دون فوز في 6 مباريات على التوالي في مختلف المسابقات، سواء في دوري أبطال آسيا أو دوري أدنوك وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وودع أبطال آسيا وكأس «أديب»، وتبقت له المنافسة على الدوري وكأس السوبر وكأس رئيس الدولة؛ حيث ما زال يمتلك فرصة الدفاع عن لقبين هما السوبر والكأس.

لم يجد «الملك» صعوبة تذكر في مباراة مصالحة الجماهير واستعادة المعنويات والثقة، وخلال 45 دقيقة حسم الشارقة مغامرات الإعصار الحتاوي بإيداع 3 أهداف في شباك أصحاب الأرض، وذلك في الشوط الأول، وجاءت صحوة حتا في الدقيقة 76 بتقليص الفارق 1-3، ولكن سرعان ما تحرك الضيوف، ووسعوا الفارق بهدف لتنتهي المباراة 4-1 ليرفع الشارقة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع.

ولاشك أن تعادل الوصل والوحدة، وكذلك تعادل العين مع كلباء أنعش حظوظ «الملك» في المنافسة على الدوري، وفي حال الفوز على خورفكان وعجمان وشباب الأهلي على التوالي، سيكون الشارقة رقماً صعباً وخطِراً على الفرق المتصدرة، أما حتا فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الأخير، ويحتاج إلى عمل كبير في الفترة القادمة كي يتلافى خطر الهبوط.

وقال الروماني كوزمين، مدرب الشارقة: «الفوز له طابع معنوي للاعبين بعد سلسلة من النتائج السلبية، فقد كنا بحاجة لنتيجة إيجابية وهي تحققت، وستساعدنا في استعادة قوتنا».

وأضاف: «حققنا العديد من الإيجابيات في المباراة، لعل أبرزها المعنويات واستعادة الثقة أيضاً، ولا أخفي عليكم، فقد شهد اللقاء سلبيات أيضاً مثل انخفاض التركيز والأدء في الشوط الثاني، ومازلنا في حاجة إلى مزيد من الثقة بالنفس، لكن يبقى الأهم وهو حصد 3 نقاط مهمة للغاية، والفوز المعنوي مهم أيضاً؛ لأن النتائج السلبية في الأوقات الصعبة تؤثر على المعنويات».

وأضاف: «لقد كانت لدينا إرادة كبيرة في الذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا، ولكننا استقبلنا هدفاً في الدقيقة 90 تسبّب في إقصائنا من المنافسة، كما تسبّب في خيبة أمل كبيرة، وأثّر على المعنويات، ولابد أن نعود إلى وضعنا الطبيعي بعد مرحلة سلبية عشنا فيها وعانينا من التوتر والضغوط من كل النواحي».

ومن جانبه، علق فراس بالعربي، وقال: «بعد سلسلة من النتائج السلبية، وضعنا نصب أعيننا عدة أهداف يجب الوصول إليها، ليس على مستوى بطولة الدوري فحسب، بل على مستوى كأس السوبر وكأس رئيس الدولة، وهذه أهدافنا القادمة، للأسف كانت لنا إرادة قوية لإكمال المشوار في الآسيوية، ولكننا لم نوفق، ويجب أن ننسى الماضي ونركز على القادم».

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 3 أشهر | 7 قراءة)
.