صنعاء.. اختتام دورتين في تشريعات الطيران وأمن البريد والشحن الجوي

صنعاء.. اختتام دورتين في تشريعات الطيران وأمن البريد والشحن الجوي

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، على أهمية الدور الدبلوماسي في تعزيز الموقف اليمني في معركة البحر الأحمر لنصرة غزة وفك الحصار عنها.

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، اليوم الثلاثاء، أنّ مسودة باريس هي مقترح أمريكي، ولم تتم الموافقة عليها، والهدف منها إعطاء نتنياهو وقتاً من أجل التحضير لهجوم جديد.

انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 16.

2 نقطة، وبنسبة 0.

35 في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 4577.

81 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4594.

06 نقطة.

أعلنت مؤسسة "لوريوس" الليلة الماضية، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024، ومن بينهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا للتنس، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم في كرة القدم والنيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.

الأحد، 27 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 10 ديسمبر 2023 صنعاء - سبأ:أُختتمت، اليوم، في صنعاء دورتان تدريبيتان حول تشريعات الطيران المدني وأمن البريد والشحن الجوي، نظمهما معهد الطيران المدني والأرصاد.

هدفت الدورة الأولى، التي استمرت أسبوعين، إلى تعريف 26 مشاركا من موظفي الهيئة وقطاعاتها المختلفة بتشريعات الطيران المدني والأرصاد الجوية الدولية والمحلية، بدءا بالاتفاقيات، مروراً بالوثائق والملاحق والتشريعات المحلية.

فيما ركّزت الدورة الثانية على تعريف 15 مشاركا من الهيئة وقطاعاتها المختلفة بأنواع البريد والشحن الجوي والطرق والأساليب المتّبعة في هذه العمليات، والمعايير والمقاييس الدولية المتّبعة عند إجراء عمليات الشحن والبريد في المطارات.

وفي اختتام الدورتين، أشار عميد معهد الطيران المدني والأرصاد، الدكتور ناجي السهمي، إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات النوعيّة؛ للإسهام في تعزيز وتطوير جودة العمل الفني والتقني في مجال الطيران المدني.

ولفت إلى أن التدريب يأتي ضمن الخطة التدريبية للهيئة العامة للطيران وبرنامجها التدريبي للعام 2023م.

وفي حفل الاختتام، بحضور نائبي عميدي المعهد للشؤون الفنية والتدريب، طه الضلعي، وللشؤون المالية والإدارية، الدكتور كمال طميم، وعدد من مدراء الإدارات في المعهد، تم توزيع الشهادات التقديرية على المتدرِّبين.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.