3 مهام فنية لـ كولر مع الأهلي قبل مونديال الأندية

3 مهام فنية لـ كولر مع الأهلي قبل مونديال الأندية

يعكف مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على تصحيح المسار في فريقه، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بالسعودية، بعد التراجع في أداء ونتائج الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية، وآخرها التعادل السلبي مع شباب بلوزداد الجزائري على أرضه، وتصعيب مشواره في الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي تعادلين فى الدوري أمام الجونة وسموحة وتعادلين آخرين في دوري أبطال إفريقيا أمام يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري.

علاج إهدار الفرص ينوي كولر تصحيح الأخطاء فى اللمسة الأخيرة أمام مرمى الخصم وإنهاء الهجمة بشكل صحيح، وهو ما يتسبب في استمرار إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، واستمرار نزيف النقاط في بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا، كما يرغب كولر فى معالجة الأخطاء التي ظهرت على لاعبيه خاصة في غياب التركيز وفقدان الكرة بشكل غريب، حيث ينوي تخصيص فقرات فنية لمعالجة هذه الأخطاء.

خلق دوافع جديدة يخطط كولر لخلق دوافع جديدة لدى اللاعبين بعدما شهدت المباريات الأخيرة غياب الروح والفاعلية عند غالبية اللاعبين، سواء فى الضغط أو استرجاع الكرة أو الاستحواذ الإيجابي واختراق دفاع المنافس، وأن يكون اللاعبين فى قمة تركيزهم فى إنهاء الهجمة، والتغلب على أزمة التسرع في إنهاء الهجمة.

استغلال الكرات الثابتة من ضمن المهام التي ينوي كولر تطبيقها مع اللاعبين هي استغلال الكرات الثابتة، بعدما أظهرت المباريات الأخيرة عدم استفادة الفريق الأحمر من الكرات الثابتة سواء الركنيات أو الكرات الحرة، ولا تشكل أية خطورة على مرمى الخصم، على عكس الحال في الموسم الماضي، الذي كان يجيد فيها الفريق تطبيق بعض الجمل الفنية، وأبرزها فى كرة هدف إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي سجله محمد عبد المنعم وساهم فى تتويج الأهلي بالنجمة الأفريقية الـ12 فى تاريخه.

 

مصر      |      المصدر: اليوم السابع    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.