موعد مباراة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2023

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر الجاري، ويشارك فيها 7 أندية في حضور الأهلي بطل مصر وأفريقيا.

وتستعد بعثة فريق الأهلي المصري المشاركة في البطولة لأن تتوجه إلى السعودية غداً الاثنين على متن طائرة خاصة لخوض منافسات .

مباراة الأهلي ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة الجمعة 15 ديسمبر الجاري، بمواجهة المتأهل من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

المشاركة التاسعة ويخوض الأهلي كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، ويستهدف إنجازاً أفضل من إنجازه الذى حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل أفريقيا في تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائي وحصد اللقب في نسخته المقبلة.

بينما يشارك اتحاد جدة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بينما يخوض مانشستر سيتي لأول مرة.

قائمة الأهلي شهدت قائمة غياب 6 لاعبين هم محمود متولي وكريم نيدفيد ومحمد الضاوي كريستو ورضا سليم بسبب الإصابات، بالإضافة إلى أحمد عبد القادر وصلاح محسن لأسباب فنية.

وضمت قائمة الأهلى فى كأس العالم للأندية كلاً من: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، على معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، وخالد عبدالفتاح، وأكرم توفيق ، عمرو السولية، وأليو ديانج، وإمام عاشور، ومروان عطية، وأحمد نبيل "كوكا"، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة"، وكريم فؤاد ، محمود "كهربا"، وبيرسي تاو، وأنطوني موديست.

مباراة الافتتاح ستجمع مباراة الافتتاح اتحاد جدة مع أوكلاند سيتي، على أن يلتقى الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا، كما ستقام مباراة أخرى في الدور الثاني بين الفائز بدوري أبطال آسيا "أوراوا ريدز"، وبطل الكونكاكاف "ليون"، يوم 15 ديسمبر.

مباراة الأهلي في حال الفوز وينتظر الأهلي مواجهة بطل البرازيل حال الفوز في مباراة يوم 15 ديسمبر، والتي في الغالب ستكون أمام اتحاد جدة الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي.

كانت قرعة كأس العالم للأندية 2023 ، أوقعت الأهلي في طريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب الأهلي مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

موعد بداية البطولة تبدأ مباريات كأس العالم للأندية 2023، يوم 12 ديسمبر، حينما يلتقى اتحاد جدة مع أوكلاند سيتى، على ملعب الجوهرة المشعة، وتستمر البطولة لمدة 10 أيام، حتى موعد المباراة النهائية في نفس الملعب يوم 22 ديسمبر.

تابعوا المزيد:  الجوائز المالية للبطولة  ومن المنتظر أن تكون بطولة كأس العالم 2023 هي نفس جوائز البطولة السابقة التي أقيمت بالمغرب، إذ يحصل الفريق الفائز على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.

5 مليون دولار للمركز الثالث، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار، وصاحب المركز الخامس على 1.

5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وصاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.

  يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على

منوعات      |      المصدر: مجلة سيدتي    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.