إحباط محاولة تهريب أكثر من 23 كيلو من القات عبر مطار سيئون الدولي

🔊 القراءة الصوتية سيئون (المندب نيوز) خاص تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت امس الجمعة، من إحباط محاولة تهريب أكثر من 23 كيلو من مادة القات المخدرة عبر مطار سيئون الدولي إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية .

وطبقاً للمركز الإعلامي للجنة الأمنية بمطار سيئون الدولي فإنه بفضل الله تعالى وبفضل اليقظة العالية والحس الأمني العال التي يتميز بها ضباط الأجهزة الأمنية وأجهزة التفتيش بالمطار تمكنوا من ضبط المتهم (س.

ص.

م.

س.

ك) وبحوزته أكثر من (23 كيلو) من القات كانت مجهزة ومعدة بإحكام لتهريبها عبر الرحلة رقم ( IY500 ) المتجهة الى مطار جدة الدولي .

هذا واتخذت الإجراءات الأمنية والتحقيق مع المتهم وتسليمه مع المضبوطات الى الجهات المختصة لينال جزاءه الرادع .

وكان المدير المساعد للشؤون الأمنية بمطار سيئون اللواء الركن سعيد عبيد لحمر ذاته قائد اللواء ١٠١ شرطة جوية، قد أشاد بالدور البارز والهام الذي يقوم به الضباط والعاملين على أجهزة التفتيش في كشف عمليات تهريب الممنوعات وضبطها في الكثير من الرحلات الدولية والداخلية .

يذكر أن المضبوطات والممنوعات التي تم ضبطها خلال الفصل الثالث من العام الجاري ٢٠٢٣م عبارة عن كميات من القات كانت معدة ومجهزة للتهريب لخارج البلاد، وعدد 15 طلقة نارية بمختلف العيارات، فيما بالعام ٢٠٢٢م فقد بلغت المضبوطات (136) منها (10) طلقات ذخيرة مسدس، و(53) ذخيرة سلاح آلي و(9) طلقات ذخيرة أسلحة متوسطة وعدد (48) ضبطية لمحاولة تهريب شجرة القات فيما بلغ عدد المضبوطات الاخرى من خمور وحبوب مخدرة (16) ضبطية .

واستقبل مطار سيئون الدولي خلال الفصل الثالث من العام الحالي 160 رحلة مدنية و14 رحلة خاصة بالمنظمات الدولية والخاصة، بإجمالي عدد المسافرين 11 ألف مسافراً مغادراً الى دول العالم المختلفة منهم 1942 مسافراً أجنبي، كما بلغ عدد المسافرين الواصلين قرابة 11 ألف مسافراً منهم ألفين و 432 أجنبي، إلى جانب إيقاف 9 أفراد مطلوبين أمنياً في قضايا جنائية مختلفة، وكذا مرحل من خارج البلد.

اليمن      |      المصدر: المندب نيوز    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.