مرصد: مقتل وإصابة خمسة عشر مدنيا بانفجار ألغام الحوثيين ومخلفات الحرب خلال نوفمبر الماضي

مرصد: مقتل وإصابة خمسة عشر مدنيا بانفجار ألغام الحوثيين ومخلفات الحرب خلال نوفمبر الماضي

مرصد: مقتل وإصابة 15 مدنيا بانفجار ألغام الحوثيين ومخلفات الحرب خلال نوفمبر الماضي الموقع بوست - السبت, 02 ديسمبر, 2023 - 05:28 مساءً [ من ضحايا الألغام في اليمن ـ ارشيف ] قتل وأصيب خمسة عشر شخصا بينهم أطفال ونساء، خلال الشهر الماضي، جراء الألغام الحوثية ومخلفات الحرب في عدد من المحافظات اليمنية.

  وقال المرصد اليمني للألغام في بيان له على منصة إكس، إنه وثق سقوط 15 ضحية في صفوف المدنيين خلال نوفمبر الماضي، نتيجة الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب في خمسة حوادث انفجارات وقعت في أربع محافظات (الجوف البيضاء تعز والحديدة)     وأشار إلى أن الضحايا خمسة قتلى وعشرة جرحى، بينهم 4 أطفال ورجل مسن من المتوفين، و4 نساء وثلاثة أطفال جرحى بعضهم سيتعايشون مع إعاقات مستديمة نتيجة إصاباتهم الخطيرة.

  وأكد المرصد أن الألغام الأرضية والذخائر والمقذوفات من مخلفات الحرب تستمر في حصد أرواح مزيد من المدنيين في مناطق واسعة من اليمن.

  ولفت المرصد إلى أن حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات خلال نوفمبر الفائت تسببت في تدمير وإعطاب ثلاث مركبات مدنية، ونفوق نحو 13 رأسا من الماشية.

  وقال بأن "استمرار هذا النزيف يؤكد على الضرورة الملحة بأن يكون ملف تسليم خرائط الألغام والبدء في تطهير المناطق المأهولة من الألغام والذخائر من مخلفات الحرب ضمن أولويات أي نقاشات بين الأطراف اليمنية، لوضع حد لهذه المعاناة ولتفادي سقوط المزيد من الضحايا".

تابعنا في :

اليمن      |      المصدر: الموقع بوست    (منذ: 3 أشهر | 2 قراءة)
.