مسيرة إيرانية تحلّق فوق حاملة طائرات أمريكية بالخليج وتحذيرات (فيديو)

مسيرة إيرانية تحلّق فوق حاملة طائرات أمريكية بالخليج وتحذيرات (فيديو)

حلقت طائرة مسيرة فوق الأمريكية آيزنهاور، وعدد من القطع البحرية الأمريكية في مياه الخليج، وقامت بتصويرها.

وقال قائد الأسطول الخامس الأمريكي براد كوبر، إن طائرة مسيرة إيرانية اقتربت بشكل "غير آمن" من حاملة الطائرات "آيزنهاور" في مياه الخليج.

فقد قال كوبر إن المسيرة الإيرانية اقتربت حتى 1500 متر من الحاملة بينما كانت تبحر في المياه الدولية للخليج رغم التحذيرات.

اظهار أخبار متعلقة واعتبر القائد العسكري أن ما وصفه سلوك إيران غير الآمن وغير المهني وغير المسؤول يهدد حياة الأمريكيين، ويجب أن يتوقف.

وقالت المواقع الإيرانية إن الجيش الإيراني يؤكد من خلال نشر مشاهد تحليق المسيرات، أنه يراقب ويرصد بشكل كامل تحركات القوات الأمريكية في المياه الخليجية.

وكان قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري، قال إن أي أسطول أجنبي يدخل المياه الخليجية ملزم بالتحدث باللغة الفارسية.

وأضاف أن حاملة الطائرات الأمريكية التي دخلت المياه الخليجية أجابت عن جميع أسئلة القوات البحرية الإيرانية في المنطقة باللغة الفارسية.

تخترق الغلاف الأمني للأسطول الأمريكي وحاملة الطائرات "أيزنهاور" في الخليج وترصده عبر مسيراتها وتنشر ذلك برسالة مفادها : أنتم تحت أنظارنا وتحت أيدينا ترد بأن هذه الممارسات تهدد الأوضاع وينقلها لصراع إقليمي — الكـويت ثـم الكـويت (@q8__then__q8)

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 3 أشهر | 8 قراءة)
.