أجهزة Vive Ultimate Trackers من HTC تحتوي على كاميرات لتحسين تتبع الجسم بالكامل

أصدرت شركة HTC جهاز Vive Ultimate Tracker، والذي عند إقرانه بإحدى نظارات الواقع الافتراضي للشركة، فهو يوفر تتبعًا متعدد النقاط للجسم للمستخدمين في كل شيء بدءًا من ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول وحتى التدريب على مهارات كرة القدم.

يتبع جهاز التعقب الجديد خط HTC Vive Tracker 3.

0 وسيكلف 199 دولارًا لكل وحدة.

  كما تبيع HTC أيضًا ثلاث حزمتأتي مع الدونجل اللاسلكي المطلوب والملحقات الأخرى بسعر الحزمة 599 دولارًا.

يمكنك استخدام ما يصل إلى خمس “ست درجات من الحرية” (6DoF) Ultimate Trackers في وقت واحد والاتصال بنظارة واحدة لدعم التتبع متعدد النقاط لكامل الجسم بشكل جماعي.

يعتمد كل جهاز تعقب على كاميرتين واسعتي الرؤية لتحديد موقع حركات مرتديه بدقة في مساحات ثلاثية الأبعاد، مما يمنحه في النهاية إمكانات التتبع الذاتي.

وقال الرئيس العالمي للمنتج في شركة HTC، Shen Ye، إن التكنولوجيا المضمنة في Ultimate Tracker ستعزز تجربة الواقع الافتراضي، مما يجعل الجلسات “أكثر واقعية وغامرة“.

اعتمدت النماذج السابقة على محطة أساسية لقدرات التتبع الخاصة بها.

ويمكن ربط أجهزة التتبع الموضعية خفيفة الوزن، التي تزن 94 جرامًا للوحدة، بمجموعة متنوعة من الملحقات، مثل مجموعة المضارب الرياضية، مما يزيد من قابليتها للاستخدام لأشياء مثل تدريب الواقع الافتراضي.

على سبيل المثال، يمكن استخدام Vive Ultimate Tracker خصيصًا لتتبع القدم، والذي يمكن استخدامه لقياس مهارات التمرير أثناء التدريبات للاعبي كرة القدم.

ويقول آدم ديكنسون، مدير شركة Rezzil، وهي شركة تقنية تركز على تدريب الرياضيين باستخدام الواقع الافتراضي، عن استخدام جهاز التعقب الجديد: “من نخبة الرياضيين إلى اللاعبين العاديين، فهو متعدد الاستخدامات للغاية وسهل الإعداد في أي مكان“.

تعتبر أجهزة التتبع Ultimate الجديدة مسطحة وأصغر من الهاتف الذكي، مما يمنحها مظهرًا مختلفًا تمامًا عن سابقتها ثلاثية الأطراف، Vive Tracker 3.

0.

يمكن أيضًا إقران Ultimate Tracker بحامل قياسي وإقرانه بـ HTC Vive XR Elite و Vive Focus 3.

وتتمتع أجهزة التتبع بعمر بطارية يصل إلى 7 ساعات وتحتاج إلى WiFi للعمل.

تقنية      |      المصدر: التقنية بلا حدود    (منذ: 3 أشهر | 12 قراءة)
.