قنصلية موريتانيا الجديدة في الدارالبيضاء تستهل تقديم الخدمات خلال دجنبر

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصدر مطلع أن القنصلية العامة الموريتانية التي أمر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بفتحها في مدينة الدارالبيضاء، في شتنبر الماضي، ستشرع في تقديم خدماتها للمرتفقين من أبناء الجالية الموريتانية بالمملكة ابتداء من منتصف شهر دجنبر القادم.

وأوضح مصدر هسبريس أن تجهيز مقر القنصلية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة بلغ مراحل متقدمة، مسجلا أنه “جرى تعيين قنصل عام من طرف السلطات الموريتانية، حصل على الاعتماد من طرف سلطات الرباط وفق البروتوكولات الجاري بها العمل في هذا الصدد”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه القنصلية العامة التي ستشرع في تقديم خدمات متعددة وموسعة للجالية الموريتانية في المغرب كانت نتيجة طبيعية لتطور العلاقات بين البلدين، وللتقييم الذي جرى على مستوى تقدم علاقاتهما الثنائية على هامش انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين في مارس من العام الماضي”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;} وفي السياق ذاته أورد المصدر الذي تحدث لهسبريس أن “حجم الاتفاقيات التي تربط الرباط ونواكشوط وشموليتها، إضافة إلى العدد المهم من أبناء الجالية الموريتانية في المغرب، والنشاط الذي عرفته حركة النقل الجوي والبري بين البلدين؛ كل ذلك اقتضى توسيع التمثيل الدبلوماسي وافتتاح قنصلية عامة بهذا الحجم لتسيير كل هذه الملفات”.

وكانت جريدة هسبريس الإلكترونية علمت من مصادر دبلوماسية موريتانية، في شتنبر الماضي، أن الرئيس الموريتاني وجه وزارة خارجيته لمباشرة فتح قنصلية عامة لبلاده في مدينة الدار البيضاء، وأشارت إلى أن افتتاح هذه القنصلية سيعطي دفعة قوية للعلاقات المغربية الموريتانية على مستويات عدة، مسجلة في الوقت ذاته أن عدد أفراد جالية هذا البلد في المغرب يقدرون بحوالي العشرين ألفا.

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 أشهر | 7 قراءة)
.