أمير منطقة نجران يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف

المناطق_واسنوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، بالمتاحف في مناطق المملكة وحرصهما على أن تكون متاحف المملكة ركيزة أساسية في الترابط المجتمعي فيما بين المواطنين، والمقيمين، والزائرين، باعتبارها مقاماتٍ ثقافية ملهمة.

 أخبار قد تهمك 4 مارس 2024 - 12:50 مساءً 28 فبراير 2024 - 5:25 مساءً جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف المكلف إبراهيم أحمد السنوسي، يرافقه مدير متحف نجران الإقليمي جازع عبدالله الغباري.

  واستعرض سموه تقريراً مرئياً للأعمال الجارية في متحف نجران الإقليمي، التي اشتملت على إنشاء معارض وﺻﺎلات للعرض اﻟﺴينمائي، ومقهى ومطعم، إضافة إلى المكاتب الإدارية، ومكتبة، وﻣﺘﺠﺮ للهدايا، ومواقف خارجية.

  وعرض الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة المتاحف، أبرز مبادرات الهيئة التي تهدف الى تطوير القطاع وتعزيز دور المتاحف كمؤسسات ثقافية وتقديم تجربة متحفية ثرية لجميع فئات المجتمع، كما عرض مشاريع الهيئة في مجال تطوير متاحف إقليمية تسلّط الضوء على التنوع الثقافي للمملكة وتراثها الغني.

  وثمّن سمو أمير المنطقة جهود الهيئة في تطوير المتاحف، لإبراز هوية المملكة واستعراض تاريخها وعراقة ماضيها وثقافتها الأصيلة.

 حضر اللقاء أمين عام مجلس منطقة نجران صالح بن محمد آل مريح.

الوسوم

السعودية      |      المصدر: المناطق    (منذ: 3 أشهر | 5 قراءة)
.