"حماس": سيتم الإفراج عن محتجزين روس اليوم تقديرا لمواقف بوتين

"حماس": سيتم الإفراج عن محتجزين روس اليوم تقديرا لمواقف بوتين

أعلن عضو المكتب السياسي لـ""، موسى أبو مرزوق، الأربعاء، عن عزم حركة المقاومة إطلاق سراح عدد من الأسرى من حملة الجنسية الروسية ضمن الدفعة السادسة من تبادل الأسرى مع .

وأوضح القيادي في "حماس"، أن قرار الحركة يأتي تقديرا لمواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال أبو مرزوق عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "حتى اليوم، لم يتم إطلاق أي من الإسرائيليين الرجال المحتجزين في ، عدا روني كريفوي، الروسي الأصل؛ تقديرا من الحركة لمواقف الرئيس فلاديمير بوتين".

لم يتم إطلاق أيٍ من الإسرائيليين الرجال المحجوزين في غزة، عدا روني كريفوي، الروسي الأصل، تقديراً من الحركة لمواقف الرئيس بوتن.

واليوم سيتم الإفراج عن آخرين خارج الصفقة تقديراً لمواقف الرئيس بوتن المشكورة.

— د.

موسى أبو مرزوق (@drmousamarzouq) وأضاف: "اليوم، سيتم الإفراج عن آخرين خارج الصفقة تقديرا لمواقف الرئيس بوتين المشكورة".

يأتي حديث القيادي في حركة حماس، في وقت تشهد فيه الدوحة حراكا دبلوماسيا مكثفا من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتمديد الهدنة الإنسانية لأيام إضافية، مع دخول التهدئة يومها الأخير عقب التمديد الأول.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ بعد مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، قبل أن يتم الإعلان عن تمديد التهدئة يومين إضافيين.

  اظهار أخبار متعلقة ومع دخول الهدنة يومها الأخير، تترقب الأوساط الفلسطينية القرار الذي ستنتهي إليه المفاوضات الجارية في الدوحة حول تمديد التهدئة للمرة الثانية أو الإعلان عن انتهاء التهدئة المتفق عليها.

  وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 3 أشهر | 8 قراءة)
.