أسطورة تشيلسي يثير الجدل بـ«ذنب المهملات»

أسطورة تشيلسي يثير الجدل بـ«ذنب المهملات»

متابعة: ضمياء فالح أثار أسطورة تشيلسي جون تيري الجدل بعد اقتراحه إدخال لائحة من لوائح لعبة الرجبي لكرة القدم، والتي تقضي بجلوس أي لاعب يحصل على بطاقة صفراء في المباراة على خط التماس مدة 10 دقائق قبل العودة للعب مع زملائه.

وأطلق المشجعون على اللائحة «ذنب المهملات»، وهي طريقة كان يستخدمها المعلمون في الصف لمعاقبة الطالب المشاغب أو الكسول بإجباره على الوقوف بجانب سلة المهملات الموجودة ركن الصف، وتبنتها رياضة الرجبي للحد من العرقلات الخطيرة التي يقوم بها اللاعبون في المباريات.

وكتب تيري لمتابعيه الـ670 ألفاً على منصة إكس: «ذنب المهملات في كرة القدم؟ أنا متشوق جداً لسماع آراء الجميع بهذا الموضوع، أنا شخصياً لا أحب الفكرة لأن مستوى التحمل والمفاجآت يختلف لدى الحكام كل أسبوع».

وعلق كاراغر مدافع ليفربول السابق: «أنا لم أكن معجباً أبداً بهذه الطريقة بالعقاب، لكننا نشاهد الكثير من المباريات ببطاقات صفراء وحمراء، وهذا برأيي يحطم اللعبة، وأقترح بطاقة برتقالية بدلاً من الجلوس 10 دقائق خارج الملعب».

ومن تعليقات المتابعين: «كرة القدم لعبة عاطفية وإجبار فريق على اللعب بـ10 لاعبين مدة 10 دقائق يحدث فارقاً كبيراً»، و«يجب ألا يكون الحل دائماً لكل شيء مزيداً من القيود واللوائح»، و«أتفق تماماً مع قرار تحدث كابتن الفريق فقط للحكم في حال وجود قرار مثير للجدل».

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 3 أشهر | 6 قراءة)
.